أخبار العالم

الكويت تطرد 7 مصريين ويمنيين بسبب مشاجرة

الكويت تطرد 7 مصريين ويمنيين بسبب مشاجرة

قررت وزارة الداخلية الكويتية اليوم، الإثنين، طرد 7 مواطنين مصريين ويمنيين، بسبب «عدم الالتزام بالقانون والإخلال بالنظام العام وترويع الآمنين وتعطيل مصالح المواطنين والمقيمين».

قالت «الداخلية الكويتية» في بيان صحفي: «استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية في الحفاظ على الأمن وتقديم كل من تسول له نفسه الإخلال بالقانون وعدم احترامه، أحال قطاع الأمن العام 7 مقيمين من الجاليتين المصرية واليمنية إلى إدارة الإبعاد؛ لإبعادهم خارج البلاد بسبب عدم الالتزام بالقانون، والإخلال بالنظام العام وترويع الآمنين وتعطيل مصالح المواطنين والمقيمين».

وقالت الوزارة إن ذلك بسبب مشاجرة وقعت بينهم يوم الجمعة الماضي، في منطقة العارضية الصناعية عقب صلاة الجمعة أمام أحد المساجد، وأوضحت أنه تم إلقاء القبض عليهم بالجرم المشهود، وإحالتهم إلى جهات الاختصاص، حيث تم التحقيق معهم ومعرفة أسباب ودوافع المشاجرة ونتائجها، وبناء عليه تمت إحالتهم إلى إدارة الإبعاد لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقهم.

وقررت السلطات الكويتية طرد 18 مصريًا وخمسة سوريين لاعتدائهم بالضرب على مواطن كويتي خلال مشادة، وكانت الكويت قد طردت منذ بداية العام آلاف الأجانب لضلوعهم في خلافات عنيفة، أو تسببهم بحوادث سير خطيرة أو لقيادتهم من دون رخصة، وطردت آخرين لإقامتهم بشكل غير قانوني.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى