أخبار الخليجسلايد

لمواجهة انتشار كورونا.. الكويت تفرض حظر التجوال حتى هذا الموعد

2
أعلنت الكويت اليوم عن قرارها بفرض حظر التجوال الجزئي في البلاد، وذلك بدايةً من يوم الأحد المقبل ولمدة شهر لمواجهة انتشار فيروس كورونا ومنع تفشيه الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين بها.

وأكد مجلس الوزراء بالكويت على أن حظر التجوال سيبدأ من الساعة الـ5 مساءًا ويستمر حتى الساعة الـ5 صباحًا، وذلك لمدة شهر.

يأتي قرار مجلي الوزراء بدولة الكويت بفر حظر التجول الجزئي لمدة 12 ساعة يوميًا، في إطار جهود الدولة للتصدي لفيروس كورونا.

حيث وصل إجمالي عدد الحالات المسجلة بإصابتها بكورونا إلى 196497 حالة، ووصل مجموع حالات الوفاة المسجلة إلى 1105 حالة وفاة.

ونقلًا عن صحيفة “الراي الكويتية”، أكد مصدر حكومي على أن الصالونات والأندية والصحية ستعود للعمل مرة أخرى اعتبارًا من يوم الأحد المقبل ولكن وفق استراطات صحية وإجراءات وقائية شديدة.

أيضًا سيسمح للمطاعم بالعمل وفق نظام التوصيل، مع استمرار حظر استقبال الزبائن في الصالات.

كان قد عقد اليوم مجلس الوزراء الكويتي اجتماعًا لمناقشة الأوضاع الصحية في البلاد، وذلك بعد ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا، وهو ما عزز قرار عودة فرض حظر التجوار مرة أخرى لمواجهة الوباء.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى