أخبار الشرقيةسلايد

اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات ابن الشرقية مديراً للمخابرات الحربية

321165_0

يعتبر اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، مدير المخابرات الحربية الجديد، أحد أبرز قادة الجيش المصري حاليا، انطلاقا من خبراته المتنوعة في العمل العسكري الميداني.

تخرج الشحات من الكلية الحربية في سلاح المشاة، وحصل على كل الدورات والفرق الحتمية والأساسية المؤهلة للمناصب القيادية، بالإضافة إلى حصوله على دورة أركان الحرب من كلية القادة والأركان، وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وتدرج في المناصب القيادية بالقوات المسلحة، حيث تولى قيادة اللواء 12 مشاة ميكانيكي، ثم ملحقا للدفاع في المملكة العربية السعودية، فقائدا للفرقة 16 مشاة بالجيش الثاني الميداني، ثم تمت ترقيته إلى رتبة اللواء وعمل مساعدا لمدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، فرئيسا لأركان الجيش الثاني الميداني، ثم قائدا له، خلفا للواء أركان حرب أحمد وصفي.

321164_0

مدير المخابرات الحربية الجديد من مواليد محافظة الشرقية، وحاصل على دروات متقدمة من المملكة المتحدة، بالإضافة إلى العدديد من الفرق التأهيلية، ويعتبر من أبرز قادة القوات المسلحة، وأكد في عدد من تصرحاته السابقة، أنه لا توجد قوة على وجه الأرض تستطيع أن تهزم جيش أو شعب مصر.

ونفذت القوات المسلحة، تحت قيادته خلال الفترة الماضية، عمليات مداهمة واسعة في شمال سيناء، بالإضافة إلى جهدها في دعم مشروعات التنمية، حيث تسيطر على الأوضاع تماما في سيناء، كما يوجد استقرار نسبي واضح على مستوى نطاق المحافظات التي يغطيها الجيش الثاني، فضلا عن دوره في تقدير جهود مشايخ وعواقل سيناء، ودورهم الوطني في مبادرات تسليم السلاح غير المرخص.

321163_0

ومن أبرز تصريحات الشحات: «لن نعطي فرصة لأي مخلوق أيا كان أن يقترب من الحدود المصرية، ومن يحاول اختراق حدود مصر سنقابله بمنتهى القوة».

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى