أخبار الجامعة

المؤتمر العلمي السنوي الثاني لقسم المسنين بتمريض الزقازيق

تمريض الزقازيق
تمريض الزقازيق

كتبت | هدير هشام

نظمت كلية التمريض المؤتمر السنوي الثانى لقسم تمريض المسنين كلية التمريض جامعة الزقازيق، بعنوان تحديات الرعاية الصحية لكبار السن، وأقيم بقاعة المؤتمرات بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الزقازيق.

كما جاءت فعاليات المؤتمر برعاية الدكتور «خالد حسن عبدالبارى» والدكتورة «ميرفت عسكر» نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث،  الدكتورة «نادية محمد طه» عميد كلية التمريض، الدكتورة «إيمان شكري عبدالله» رئيس قسم تمريض المسنين ورئيس المؤتمر.

وناقش المؤتمر 20 بحث علمي و 30 بوستر علمي لكي يساهم في زيادة الوعي والارتقاء بصحة كبار السن.

دكتور إيمان شكري
دكتور إيمان شكري

وأشارت الدكتور« إيمان شكري عبدالله» في تصريحاتها لشرقية توداي بأن المؤتمر تتمثل أهدافه في لفت الانتباه إلى هذه الفئة العمرية وتقديم الدعم  لهم، ومناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بصحة المسنين والتعرف على المشكلات الصحية المختلفة التي تواجه كبار السن.

وحضر المؤتمر لفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات التمريض والطب من الجامعات المصرية المختلفة، بالاضافة إلى الأكاديمية الطبية العسكرية.

بالاضافة الى المشاركة المجتمعية مثل أعضاء من نادي المسنين بمدينة الزقازيق ودار الولاء للمسنين بميت غمر ومركز رعاية للخدمات الصحية المنزلية ووحدة الشيخوخة بمستشفيات جامعة الزقازيق.

مؤتمر كلية التمريض
مؤتمر كلية التمريض

زر الذهاب إلى الأعلى