أخبار الشرقيةأخبار العالمسلايد

أبكى مصر بأكملها.. قصة وفاة الدكتور محمد عمر أيقونة التحدي ابن الشرقية وأول معيد بمصر مصاب بضمور العضلات

قصة وفاة الدكتور محمد عمر
قصة وفاة الدكتور محمد عمر

قصة وفاة الدكتور محمد عمر.. حالة من الحزن والألم والأسى تعتصر قلوب الأهالي بمحافظة الشرقية ويجميع محافظات مصر

بسبب وفاة المعيد محمد عمر خيري، ابن الشرقية وأول معيد بمصر من مصاب بضمور العضلات، أمس السبت 1 يناير 2022

وذلك على إثر تعرضه لوعكة صحية منذ 10 أيام، وتدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ حتى لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفيات جامعة الزقازيق

وتقديرًا من موقع “الشرقية توداي” لابن الشرقية الراحل المعيد “محمد عمر خيري” أيقونة ورمز التحدي والصمود، ننشر لكم في هذا التقرير أبرز محطات نجاحه واللحظات الأخيرة في حياته..

قصة وفاة الدكتور محمد عمر

رحل أمس عن عالمنا المعيد الشاب محمد عمر خيري، ابن قرية المجفف مركز ديرب نجم محافظة الشرقية.

يعتبر الدكتور محمد عمر أول معيد بالجامعات المصرية من مصابي مرض ضمور العضلات من نوع دوشين.

كرمه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى مؤتمر شباب الجامعات الأول لمتحدى الإعاقة، نظراً لتفوقه الدراسى وحصوله على المركز الأول في مسابقة المعلومات العلمية، وعلى الطالب المثالي على مستوى كلية الحقوق جامعة الزقازيق ثم على مستوى الجامعة.

كان محمد من أوائل دفعة 2020 بكلية الحقوق بالجامعة وحصل على تقدير عام ممتاز بمجموع 95%، لذلك تم تعيينه معيدًا بقسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق جامعة الزقازيق.

قصة وفاة الدكتور محمد عمر
قصة وفاة الدكتور محمد عمر

تفتخر قريته به دائمًا ويحبه جميع أهالي قرية المجفف بديرب نجم، كما يحظى بمحبة كبيرة لدى أساتذته نظرًا لتميزه وتفوقه الدراسي

كما أنه يعتبر مثال للتحدي والإصرار على التفوق والنجاح على الرغم من إصابته بمرض ضمور العضلات، إلا أنه كان مثالًا يحتذى به وأيقونة للتحدي والعزيمة.

تعرض الدكتور محمد عمر خيري لوعكة صحية شديدة منذ 10 أيام تقريبًا، نُقل على إثرها لمستشفى جامعة الزقازيق لتلقي العلاج، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بها أمس

وشيعت جنازة الراحل محمد عمر من مسجد قريته بديرب نجم بالشرقية، وسط مشهد جنائزي مهيب، حضره الآلاف من أهل الشرقية ومعارف وأصدقاء الشاب الراحل.

فيما تحولت صفحات التواصل الاجتماعي لدفتر عزاء دوّن خلاله رودا السوشيال ميديا عبارات يملاؤها الحزن والألم على فراق محمد، معلنين بتأثرهم الكبير برحلته وكفاحه وصموده وتحديه.

كما شارك رواد التواصل الاجتماعي لقاءات تليفزيونية تم تسجيلها مع محمد لإبراز قصته ومشواره التعليمي، بالإضافة للحظة تكريمه من الرئيس السيسي.

قصة وفاة الدكتور محمد عمر
قصة وفاة الدكتور محمد عمر

في سياق متصل حرصت القيادات التعليمية بجامعة الزقازيق على تقديم واجب العزاء لأسرة الراحل، كما نعت جامعة الزقازيق، المعيد الراحل من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية، قالت فيه:

جامعة الزقازيق تنعى المعيد محمد عمر خيري، أحد أبطال الإصرار والتحدى والمعيد بقسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق.. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره…تنعي جامعة الزقازيق برئاسة د.عثمان شعلان ، المعيد محمد عمر خيري ، المعيد بقسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق.

ويتقدم رئيس الجامعة، والسادة النواب، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وجميع العاملين والطلاب بالجامعة، بخالص العزاء والمواساة لأسرة المغفور له ، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى