أخبار العالم

المالية: أنباء عن علاوة جديدة في مايو المقبل

%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9

قال محمد معيط، نائب وزير المالية للخزانة العامة، إن الوزارة تدرس حاليا حزمة متكاملة من الإجراءات الاجتماعية لتخفيف آثار سياسات الإصلاح الاقتصادي على المواطنين.

وأضاف في تصريحات خاصة، على هامش قمة أسواق المال اليوم الثلاثاء، إن هذه الحزمة من الإجراءات تشمل علاوة استثنائية من المنتظر أن يعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي في عيد العمال مايو المقبل.

وكان عبد الرازق زنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، قال في 29 مارس الماضي إن وزير المالية ألمح خلال اجتماعه مع اللجنة إلى إمكانية صدور قرارات رئاسية في عيد العمال المقبل بمنح العاملين لدى الدولة علاوة، وذلك بعد أن تمسكت الحكومة بقصر علاوة الـ10% على غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وعدم توسيع نطاق تطبيقها.

وأضاف معيط اليوم ” ندرس في وزار المالية حاليا حزمة إجراءات للتعامل مع الفئات المختلفة سوء الخاضعين لقانون الخدمة المدنية أو غير الخاضعين، والعاملين في القطاع الخاص”.

وبدأت الحكومة في تطبيق حزمة من الإجراءات الإصلاحية لكبح عجز الموازنة خلال الربع الأخير من 2016 تسببت في ارتفاع في معدلات التضخم السنوي، ليصل في مطلع العام الجاري إلى أعلى مستوياته منذ منتصف الثمانينات.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى