أسعار وعملات

المالية ترسل 1.5 مليون إخطار بالضريبة العقارية والسداد بأقرب مأمورية

وزير المالية 2

أصدر هاني قدري دميان وزير المالية، تعليمات لقيادات مصلحة الضرائب العقارية ومديرياتها التابعة بالمحافظات لاتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لتسهيل التعامل مع الجمهور وحل أية مشكلات قد تظهر مع تطبيق قانون الضريبة على العقارات المبنية الجديد وتعديلاته، خاصة أن العام الحالي يعد الموسم الأول لتطبيق القانون.

وكشف ”دميان” عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن مصلحة الضرائب العقارية انتهت من إرسال 1.5 مليون إخطار بالضريبة العقارية المستحقة على الوحدات السكنية وغير السكنية بجميع محافظات مصر.

وقال إنه توجد بالمأموريات نماذج الطعن في حالة إذا أراد المكلف بالضريبة التقدم بتظلم من تقديرات القيمة الايجارية التقديرية المستخدمة لتقدير قيمة الضريبة على وحدته العقارية.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة سامية حسين رئيسة مصلحة الضرائب العقارية، أن ملاك الوحدات العقارية غير المتمتعة باعفاء من الضريبة العقارية سواء لأنها تزيد على قيمة الاعفاء للسكن العائلي البالغ مليوني جنيهاً أو لامتلاكهم لوحدات أخرى، عليهم انتظار وصول المطالبة بالضريبة العقارية على وحداتهم العقارية وفي حالة عدم وصول الاخطار حتي نهاية العام الحالي فعليهم الاستعلام بمأمورية الضرائب العقارية التابع لها وحداتهم العقارية عن قيمة الضريبة المستحقة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى