أخبار العالم

المالية تعيد تقدير القيمة الإيجارية لبعض الأراضي الزراعية بالشرقية

وزير المالية
وزير المالية

كتبت | هدير هشام

أصدر الدكتور «محمد معيط» وزير المالية بأنه قام بإعادة تقدير الإيجار السنوي لبعض الأراضي الزراعية، في 16 محافظة على أن يتم العمل بضريبة الأطيان المعدلة بناء على التقديرات الجديدة اعتبارا من 1 أغسطس 2020.

وشمل القرار محافظات «الإسكندرية والفيوم والغربية والشرقية والدقهلية والجيزة والبحيرة والمنوفية والقليوبية والمنيا وبين سويف ودمياط وسوهاج وكفر الشيخ وأسيوط وقنا».

وأشار القرار إلى أن هذا التعديل يأتي طبقًا لأحكام المرسوم بقانون رقم 1935 الخاص بتقدير إيجار الأراضي الزراعية لاتخاذه أساسًا لتعديل ضرئب الأطيان.

وقال «ناجي السرجاني»مستشار رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن هذا القرار بإعادة تقدير القيمة الإيجارية يخص حالات معينة من الأراضي الزراعية، وليس عموم الأراضي الزراعية في مصر.

وأضاف أن القرار يختص ببعض الأراضي التي لم تكن مربوطة من قبل في ضريبة الأطيان، أو تلك التي دخلت عليها تحسينات مثل الصرف المغطي والذي من شانه أن يرفع قيمتها الإيجارية وبالتالي ضريبة الأطيان المفروضة عليها.

وقال السرجاني، إنه في كل الأحوال هذه ضريبة الأطيان الزراعية مجمد العمل بها في الوقت وفقا لقرار جمهوري، وأن التعديلات التي جرت على القيمة الإيجارية لبعض الأراضي لن يتم العمل بها إلا بعد انتهاء فترة تجميد ضريبة الأطيان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى