سلايدعقارات

المالية: تمد مهلة تحصيل الضريبة العقارية 2018 بدون غرامة

وزير المالية
وزير المالية

 

كتبت | هدير هشام

أصدر الدكتور «محمد معيط» وزير المالية قرارا بمد المهلة المخصصة لتحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة تأخير بجميع مناطق الضرائب العقارية ومأمورياتها حتى 15 أكتوبر 2018، وذلك بموافقة الدكتور «مصطفى مدبولى» رئيس مجلس الوزراء.

وأكد بيان الوزارة أن هذا القرار يعتبر تسهيلًا على ممولى الضريبة،  أن هذا المد فى مهلة دفع الضريبة هو المهلة الأخيرة بعد أن كان من المقرر انتهاء فترة تحصيل الضريبة فى 15 أغسطس الجارى.

كما ستمتد المهلة شهرين إضافيين حتى 15 أكتوبر 2018 وسيتم تطبيق أحكام القانون على المتخلفين عن سداد الضريبة بعد المهلة المحددة.

من جانبه أعلن الوزير أنه سيتم تقديم الإقرارات إلكترونيًا من الموسم القادم لتحصيل الضريبة فى كافة المأموريات، وذلك فى إطار تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونىي والتى تستهدف مزيدًا من توفير الوقت والجهد على ممولي الضرائب.

طرق الاستيفاء عن الوحدات المراد الاستعلام عنها

كما يمكن الاستيفاء نموذج البيانات عن الوحدة المراد الاستعلام عنها من خلال الموقع http://enquiry.rta.gov.eg.

والذي يعد بديلًا عن ذهاب الممول بنفسه لمعرفة قيمة المطلوب سداده إلى جانب تخصيص مركز اتصال رئيسي بخط مباشر برقم «0235317323» ملحق بـ 10 خطوط فرعية للرد على تساؤلات الممولين فى نفس الوقت فى المواعيد من 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

حيث سيقوم أحد موظفي مركز الاتصال المتخصصين باستيفاء بيانات النموذج هاتفيًا مع العميل ويتم الرد على المواطنين خلال مدة لا تزيد عن 3 أيام عبر رسالة نصية توضح البيانات التى سيستخدمها المواطن فى سداد الضريبة.

هذا بالإضافة إلى إتاحة قائمة مختصرة بالإجابات على الأسئلة الأساسية والشائعة للمواطنين المتعلقة بالضريبة العقارية وذلك على موقع المصلحة الرسم www.rta.gov.eg.

كما تقدمت مصلحة الضرائب العقارية برئاسة الدكتورة «سامية حسين» بطلب لوزير المالية بمد المهلة نظرًا للزحام الشديد الذي شهدته الأيام الماضية لتقديم الإقرار ودفع الضريبة، ويأتي القرار في ظل ما تقوم به الوزارة من جهود حثيثة لتيسير تحصيل الضريبة من الممولين.

زر الذهاب إلى الأعلى