سياسة

المتحدث العسكرى: أستبعد وقوع حرب أهلية فى مصر

العقيد أركان حرب أحمد محمد على
أكد العقيد أركان حرب أحمد محمد على، المتحدث العسكرى، فى تصريحات أذاعتها قناة العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء: أن أعمال التحريض من جانب أنصار الإخوان تدور حول محاولة الادعاء بأن الخلاف دينى وليس سياسيا”.

وأضاف المتحدث العسكرى: “أعمال التحريض تطول التعدى على منشآت وأعمال عنف وتدمير منشآت”، وقال العقيد أحمد محمد على إنه يستبعد شبح الحرب الأهلية فى مصر.

بينما قال الدكتور عمار على حسن، إن ما يحدث انتقام من الجيش والشعب الذى انقلب على حكم الإخوان وأعمال الفوضى لشل حركة الشارع المصرى، بدوره قال محمد مجاهد الزيات المحلل السياسى إن تصعيد الإخوان لن يصمد كثيرا، خصوصا مع عدم تعاطف الشعب المصرى .

أما اللواء فؤاد علام الخبير الأمنى فأكد أنه لا يوجد أى نوع من التفاوض بين الحكومة ومع من أضرم النار فى الشارع المصرى، لافتا إلى أن الإخوان لا يجيدون العملية السياسية ولكنهم يجيدون إدارة الأعمال الخلفية، وقال علام إن قوات الأمن من الجيش والشرطة لا تتدخل إلا فى حالة واحدة، ليس فى وجود اشتباكات وأحداث عنف بين الإخوان من جهة وبين المواطنين فى الشارع من جهة، لكن لمنع التعدى على منشآت الدولة.

وأوضح اللواء علام أن محاولة استدراك القوات المسلحة إلى الاشتباك فشلت من قبل أمام الحرس الجمهورى، مشيرا إلى أن الشعب لم يعد ينطلى عليه كذب الإخوان وفقا لتعبيره، مطالبا بتحكيم العقل لأن لغة العنف لن تجدى بعد الآن.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى