أخبار العالم

المتحدث العسكرى ينفى ما تردد حول سحب جنود أمريكيين من القوة متعددة الجنسيات

المتحدث العسكري

 

قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة، إن ما أورده أحد المواقع الأجنبية حول إخلاء الولايات المتحدة الأمريكية قواتها المشاركة ضمن “القوة متعددة الجنسيات” سرا من قاعدة الجورة فى شمال سيناء غير صحيح جملة وتفصيلا، ولا أساس له من الواقع.

وأوضح المتحدث العسكرى ف حول ما زعمه الموقع الأجنبى عن انسحاب 100 جندى أمريكى ممن كانوا ضمن صفوف القوة متعددة الجنسيات، أن القوة متعددة الجنسيات تخضع لبروتوكول خاص وتلتزم الدول المشاركة فيها وعددهم 12 دولة بمعايير هذا البروتوكول، وتنصب مسئوليتها الرئيسية على مراقبة تطبيق اتفاقية السلام، ويمكن لأى مواطن الدخول إلى موقعها الرسمى على شبكة الانترنت ويعرف طبيعة دورها، والدول المشاركة فيها بالأرقام الدقيقة منذ تأسيسها عقب معاهدة السلام حتى الآن. وأكد المتحدث العسكرى أن معسكرات القوة متعددة الجنسيات تتمتع بحماية كاملة، ولم تتعرض لأية هجمات أو عمليات استهداف كما ذكر الموقع الإسرائيلى، وما يتم ترويجه من أنباء فى هذا الاتجاه مخالف تماما للحقيقة، داعيا إلى ضرورة التحقق من الانباء قبل نشرها، وعدم الانسياق خلف الشائعات والأكاذيب التى تروجها بعض وسائل الإعلام المشبوهة.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى