أخبار العالم

المتحدث العسكرى: 1% من قوات الجيش قادرة على دحر الإرهاب

المتحدث-العسكرى

قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، إن القوات المسلحة قادرة على دحر الارهاب الموجود في أي مكان على أرض مصر، مشددا على أنه يوجد في مصر أمهات عظيمات في كل قرية ونجع ومدينة بالدولة، وأن هؤلاء علمن ابنائهن كيف يكون لديهم عقيدة قتالية قبل دخولهم الجيش، وربوا بداخلهم عدم المتاجرة بوطنينهم.

وتابع سمير فى تصريحات تليفزيونية أن 1 % من الجيش المصري كفيل بدحر الارهاب في سيناء، لافتا إلى أن الإرهاب منحصر بالعريش ورفح والشيخ زويد أما باقي سيناء أمنة، وأن الجيش قادر على التعامل مع الارهاب في هذه المناطق.

وأوضح المتحدث العسكري أن الارهاب لا يمثل شيئا في سيناء، مشبها الأمر بأنهم مجرد “تراب”، ويمكن “نفضه”، ولكن الجيش متخوف من انتشار الغبار وأذيته للمدنيين هناك.

وشدد على أن الروح المعنوية للجنود في سيناء في عنان السماء وأنهم يعملون بمبدأ إما النصر أو الشهادة وهذه عقيدة الجيش، لافتا إلى أن هناك مهمة ويعلم الجيش كيف ينجزها، وسيتم تطهير كل شبر في مصر من الارهاب، حتى تتبوء الدولة مكانتها في الفترة المقبلة.

وحول قناة السويس الجديدة، صرح بأن :”الشعب شارك في إنجاز القناة، والقوات المسلحة في بداية الاعمال كانت تعمل بمنتهى الانضباط، قامت بانجاز رائع في البداية وبدأت رسم الحلم، ويكفي مصر شرفا أن كل إنسان فيها ساهم في انجاز هذا العمل الرائع، وهذا يعطي قدوة عن ماذا يستطيع الشعب أن يفعل لو تكاتف”.

واستطرد :”حققنا إنجازات قالت عنه كل المؤسسات الدولية انه ينتهي في 3 سنوات، وهذا العمل العظيم هو تضافر بين العلم والإرادة، وهذه اشارة أن المصريين قادرين على أن تكون مصر قد الدنيا ولكن يجب أن نتكاتف في الفترة المقبلة، والمصري قادر على تحقيق كل ما تحلم به الدولة”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى