أخبار العالم

المتحدث العسكري: السيسي لم يدع قوى ثورية للقائه.. ولا نتبنى لقاءات سياسية حاليًا

العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكرى

نفى العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث العسكري، صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام من أخبار وتقارير صحفية وصفها بـ«المغلوطة»، على مدار اليومين الماضيين، حول دعوة المشير عبد الفتاح السيسي، لممثلين عن تكتلات وحركات ثورية مختلفة للقائه، الاثنين المقبل.

وقال العقيد أحمد علي، إن «السيسي لم يوجه دعوات إلى فصائل سياسية أو قوى ثورية خلال الوقت الراهن»، مُضيفًا أن المؤسسة العسكرية لا تتبنى لقاءات أو حوارات حول مستقبل مصر حاليًا.

وأضاف المتحدث العسكرى، في بيان له، أن «القوات المسلحة تؤكد أنها تقدر دور الشباب وتثمن موافقهم الوطنية، التى تجلت خلال الفترة الماضية بقيادتهم ثورتين مجيدتين في الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو، سعيا نحو التغيير السلمي، وأملا في تحقيق الحرية والكرامة الإنسانية لكل مصري، حيث كان الشباب دائمًا وقود تلك الثورات لصناعة مستقبل البلاد، وتحقيق آمال وطموحات أبناء الشعب المصرى العظيم».

وأوضح الفريق أحمد على، أن « السيسي يمارس مهام عمله، كقائد عام للقوات المسلحة، وفقا لضوابط الدستور والقانون، ولا يشارك في عقد لقاءات مع قوى سياسية أو حزبية، خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى أنه غير مخطط أن تتبنى المؤسسة العسكرية لقاءات سياسية، أو حوارات تتعلق بمستقبل البلاد، في المرحلة الحالية، نظرا لوجود مؤسسات معنية بهذا الأمر».

واختتم المتحدث العسكري، بيانه، قائلا: «تناشد القوات المسلحة وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة والمصداقية في كل ما تنشره من أخبار ومعلومات حول القوات المسلحة وقادتها، وضرورة العودة إلى المتحدث العسكري الرسمي قبل نشر أي معلومات غير رسمية تخص وزارة الدفاع ، باعتباره المنوط بالحديث لوسائل الإعلام ، وحلقة الوصل بين المؤسسة العسكرية والرأي العام».

المصدر 

 

 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى