أخبار العالم

المتحدث العسكري يعلن مقتل 141 إرهابيا وضبط مواد شديدة الخطورة

مقتل 141 إرهابيا وضبط مواد شديدة الخطورة
مقتل 141 إرهابيا وضبط مواد شديدة الخطورة

أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العميد محمد سمير، عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، أن جهود القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الإستراتيجية خلال شهر مايو 2015، أسفرت عنمقتل 141 إرهابيا، خلال تنفيذ عمليات المداهمة في الأكمنة الثابتة والمتحركة.

وأشار إلى أن أبرز الإرهابيين الذين تم قتلهم وليد حسين نصر الله، وأحمد فايز برهوم الشهير بـ”أحمد فراشة” وعبد العزيز رمضان أبو فليان.

وأكد العميد سمير أنه تم القبض على 322 من المشتبه بهم وتم تحويلهم للتحقيق، والقبض على 71 مطلوبا أمنيا، أبرزهم صبري الغول القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية.

وأشار إلى أنه تم ضبط 113 سيارة بدون لوحات معدنية، أثناء المداهمات والمطاردات، وتدمير 234 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، بالإضافة إلى تدمير 60 مقرا للعناصر الإرهابية.

وأكد العميد سمير أنه تم ضبط 43 جوالا من البولي إيثلين، التي تستخدم في الوقود الصاروخي، والمواد شديدة الانفجار، و2 شيكارة من نترات الفوسفات، كما تم ضبط 4 دوائر نسف، وتفجير 93 عبوة ناسفة بنيران القوات المسلحة زرعها الإرهابيون.

ونوه إلى أنه تم ضبط 31 بندقية آلية، و130 طلقة عيار 7.62 في 39 ملي، كما تم ضبط 2 مخزن به 200 برميل يستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، ومخزن به 1025 كيلو من نبات البانجو.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى