أخبار العالم

المتحدث باسم النيابة: النائب العام لم يتدخل فى قضية حارس الشاطر

s112012221917272

نفى المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، المستشار حسن ياسين، رئيس المكتب الفنى للنائب العام، صحة ما تردد عبر المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى على شبكة الإنترنت، بشأن تدخل المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، النائب العام، فى سير التحقيقات التى تجريها نيابة القاهرة الجديدة مع حارس خيرت الشاطر أسامة محمد العقيد، المتهم بحيازة طبنجة بدون ترخيص، ومنع استدعاء نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر.

وأضاف النائب العام المساعد، فى تصريحات صحفية، أن كل ما يثار فى هذا الشأن عار من الصحة، وأن النائب العام لا يتدخل إطلاقاً فى سير أى قضية، ولكل نيابة الحق فى استدعاء ما تشاء، طبقاً لصحيح القانون، لأن المواطنين أمام القانون سواء.

كما تحدث المستشار حسن ياسين حول تبعيته لتيار استقلال القضاء، وتدخل مؤسسة الرئاسة فى تعيينه بالنصب الجديد، أكد أن الرئاسة ليس لها أى شأن فى اختياره، لافتاً إلى أن استقلال القضاء فكرة عامة، وكل من يؤمن بمبادئ عدم تبعية القاضى لأى جهة سوى القانون هو من تيار الاستقلال.

وكانت شائعات قد ترددت حول تدخل النائب العام، المستشار طلعت عبد الله، لمنع مثول الشاطر أمام النيابة العامة، بعد اعتراف حارسه فى التحقيقات بأشياء تستدعى استدعاءه.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى