أخبار العالم

المدعي العسكري السابق: هناك إجراء قد يتخذ ضد «عنان» بديلاً عن الحبس

13944117571516710799

 

علق اللواء سيد هاشم المدعي العام العسكري سابقا، على بيان القوات المسلحة، بشأن عزم الفريق سامي عنان، الترشح للانتخابات الرئاسية.

وقال هاشم، في مداخلة هاتفية بقناة “أون لايف”: “حزين لما يحدث، الفريق عنان ارتكب مخالفة لأوامر القوات المسلحة، كما نص قانون القضاء العسكري رقم 25 لسنة 1966”.

وأضاف المدعي العام العسكري سابقا: “عنان قد يُحال لمحاكمة عسكرية، والأمر يخضع لتقديرات النيابة العسكرية، وقد يُتخذ ضده إجراء، بإلزامه الجلوس في المنزل دون مخاطبة أحد، بديلا عن الحبس الاحتياطي”.

وأعلنت القوات المسلحة، في بيان اليوم، ارتكاب الفريق مستدعى سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، مخالفات قانونية صريحة جسيمة، إثر إعلانه الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، أبرزها: الترشح دون الحصول على الموافقة من القوات المسلحة، وتضمين بيانه عن الترشح تحريضًا صريحًا ضد القوات المسلحة، بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري، وارتكاب جريمة التزوير في المحررات الرسمية بما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة.

وكان الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”، في الساعات الأولى من صباح السبت 20 يناير 2018.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى