سياسة

المدير التنفيذى للشئون الخارجية: زيارة كيرى لا علاقة لها بمحاكمة مرسى

المدير التنفيذى للشئون الخارجية

اعتبر المدير التنفيذى للمجلس المصرى للشئون الخارجية السفير الدكتور السيد أمين شلبى، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، لمصر غدا الأحد، بأنها لا صلة لها بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى.

وقال شلبى، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم السبت، إنها تأتى فى أعقاب تطورات إيجابية من أعضاء الكونجرس الأمريكى تجاه الوضع الجديد فى مصر بعد 30 يونيو، مشيرا إلى أنه يأمل فى أن تسير هذه الزيارة وتستمر وفق النهج الجديد الذى ظهر على ساحة الكونجرس والذى انتقد وقف الإدارة الأمريكية وقراراها بتعليق المساعدات العسكرية إلى مصر.

وحول ما تردد فى وسائل الإعلام بشأن عزم الولايات المتحدة الأمريكية تسليم إسرائيل ست من أحدث الطائرات المقاتلة ومعدات عسكرية أخرى، أعرب المدير التنفيذى للمجلس المصرى للشئون الخارجية عن دهشته لهذا الموقف الأمريكى، خاصة وأنه يأتى بعد أن أوقفت الإدارة الأمريكية تسليم مصر طائرات الأباتشى التى تستخدم فى محاربة الإرهاب وهى قضية أمريكا الأولى.

وأشار إلى أن الدبلوماسية المصرية سوف تثير مثل هذه المواقف خلال المباحثات المشتركة بين الجانبين غدا، منوها بالعلاقات المصرية- الأمريكية على مدار أربعة عقود قدمت مصر خلالها تسهيلات بحرية وجوية للأغراض العسكرية الأمريكية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى