أخبار الشرقيةمجلس النواب

المرشحة البرلمانية نوسيله أبو العمرو :أراهن علي دور المراة في البرلمان المقبل

لاىتنم
كتبت |شهندة برهام

في حوار للشرقيه توداي مع المرشحة نوسيله أبو العمرو هي مرشحة تتنافس علي 3مقاعد مع 28مرشح فردي-مستقل خريجة كلية التجارة وتعمل أمينة المرأة في نقابة الفلاحين وعضو مجلس إدارة جمعية نصر أكتوبر للمحاربين القدامي سبق لها الترشح من قبل في الدورة السابقة للبرلمان .سبب ترشحها هذة المرة هو التغير وتحقيق العدالة الإجتماعية علي أرض الواقع.

وعن برنامجها الانتخابي ذكرت أن برنامجها الانتخابي يرتكز علي عدة نقاط أهمها الفلاح المصري والاهتمام بالمجتمع الزراعي حيث أن الفلاح يعتبر العمود الفقري للاقتصاد المصري والشعب المصريوبرغم من دورة المهم فهو من الفئات المهمشه داخل المجتمع ولا يشتكي لذلك لابد من وجود لسان داخل البرلمان للفلاح النقطة الثانية وهي الشباب ومشكلة البطاله حيث أشارت الي ان مشكلة البطاله صعب حلها ولكن لابد من توفير فرص عمل للشباب وعمل مشاريع خاصة بهم يضعوا فيها افكارهم ومجهودهم وتوفر لهم فرص عمل .

أما عن ملف التعليم فأكدت أن التعليم إصلاحه لابد ان يبدأمن الجذور من المرحلة الإبتدائية وأكدت بأنه لابد من وجود مادة أخلاقية مع المناهج الدراسية ومادة وطنية لزيادة انتماء الطفل لبلده ووطنه من الصغر.

أما عن دائرة فاقوس فأشارت بأن الدائرة تعاني مشاكل كثيرة أهمها الطرق والصرف الصحي والرعاية الطبية داخل المستشفيات وأضافت الي ان هناك قري بدون مياه حتي الان وقالت أريد ان يتساوي مواطن فاقوس بمواطن القاهرة في الحقوق والخدمات العامة .

أما عن العملية السياسية اوضحت: ان هناك تغير كلي وجزئي والمواطن أصبح لديه وعي وإدراك فيمن يستحق الادارة وصناعة القرار .

وبالنسبة لثورة 25ينايرو30يونيو قالت انها شاركت فيها واما عن فترة حكم الإخوان قالت أنها كانت مرحلة جيدة حيث كانت بمثابة اختبار للشعب المصري كي يفهم ويميز حيث انه كان متعاطف مع الإخوان المسلمين في البداية ولكن بعد تجربة حكمهم تغيرت ارائهم وكان من الممكن ان يظل هذا التنظيم داخل الشعب المصري ونتشبه بسوريا وليبيا والعراق الان .

وعن قرار الحصانه داخل البرلمان فقط: أكدت أنها مع هذا القرار بشدة لان هذا القرار سيحجم استغلال النائب لمنصبه ولم يستغل المقعد البرلماني لمصالحه الشخصيه وأضافت من يريد مصلحة الوطن سيقبل بهذا القرار ومن أراد فقط مقعد البرلمان سيرفض .

وعن رأيها في المرحلة الاولي للانتخابات وسبب الإقبال الضعيف قالت لا تعتبر المرحلة الأولي مقياس للحكم علي المرحلة الثانية وأن السبب وراء هذا هو سلبيات قانون الإنتخابات والفترة القصيرة للدعاية والناخب لم يتمكن من معرفة المرشحين بشكل كافي إضافة الي النظام الجديد للانتخاب كما أن الشباب لم يجد مرشح قوي يقتنع به ويستطيع تحقيق أهدافة .

وأضافت أتوقع زيادة نسبة الإقبال في المرحلة الثانية حيث أعطي ظهور مساؤي المرحلة الاولي دفعة للناخبين وخاصة الشباب.

أما عن دور المرأة اتوقع دور كبير وبارز للمرأة وانها تستطيع التغير للافضل وانها ستصل بمصر لمرحلة الإنجاز والتقدم لأنها ستعمل من اجل مصلحة الوطن وليست مصالحها الشخصية.

وفي نهاية الحوارحثتهم علي النزول للانتخاب والمشاركة ووعدتهم في حال فوزها بأنها ستكتب اسم نوسيله ابو العمرو واسم فاقوس في تاريخ مصر الجديدة بأعمالها ووجهت كلمة للرئيس السيسي قائلة “الله يعينك علينا ،عايزين نحب بلدنا عشان نديها”.

زر الذهاب إلى الأعلى