مجلس النواب

المرشح عبدالحليم العوضي: أطمح لبناء مدينة علمية بفاقوس كمدينة زويل للعلوم

المرشح عبدالحليم العوضي أطمح لبناء مدينة علمية كمدينة زويل للعلوم بفاقوس‏ (3)

كتبت : شهندة برهام

أجرت “الشرقية توداي” لقاء مع المرشح عبد الحليم العوضي، الذي أعلن ترشحه عن الدائرة العاشرة بمركز فاقوس فردي مستقل، ويتنافس مع 28 مرشحا للفوز بمقعد من 3 مقاعد مخصصة لدائرته بالبرلمان، وهو خريج كلية الصيدلة، وعضو اتحاد الصيادلة العرب، فضلا عن كونه مستشار التحكيم الدولي وعضو المنظمة المصرية لحقوق الإنسان.

وصرح العوضي، خلال اللقاء، عن سبب ترشحه للبرلمان، قائلا “هدفي هو خدمة المواطن البسيط الفقير والمهمش،
وقال عن برنامجه الانتخابي أنه يعتمد علي أكثر من ملف أولهم الشباب، حيث يجب علي الدولة أولا إقامة مدن صناعية في سيناء لتشغيل الشباب وحل مشكلة البطالة، وأضاف “أعد الشباب أن أكون واحدا منهم وأن أسعي لإقامة دولة العدل والمساواة والحرية، والقضاء علي الفقر والجهل والمرض والرشوة والواسطة”.

وعن ملف التعليم، أكد على أنه لابد من وضع منظومة متكاملة للنهوض بالتعليم، مع وضع استراتيجية واضحة تراعي احتياجات سوق العمل من الخريجين، واقترح إقامة مدرسة لغات تجريبية في كل قرية؛ وذلك لتطوير منظومة التعليم وتخفيف كثافة المدارس الحكومية، وأضاف بأنه يطمح لبناء مدينة علمية متكاملة بفاقوس تخدم محافظة الشرقية.

أما عن الفلاحين والمزارعين، قال لابد من تشجيع الاستثمارات الزراعية، وأن يكون لكل فلاح تأمين اجتماعي وصحي، وتحدث عن رأيه في العملية السياسية الحالية، قائلا بأن مصر تولد من جديد وأننا علي أبواب مرحلة جديدة، والبرلمان القادم هو العودة من جديد والخطوة الحقيقية نحو مستقبل مشرق لمصر ولن يتحقق لمصر مستقبل مشرق إلا بالشباب”.

وعند سؤاله “هل سيصطدم البرلمان المقبل بالقيادة السياسية الحالية؟”، قال “لا أتوقع ذلك لأن الجميع يريد الخير لمصر ويريد أن يبني مصر، لذلك فكلنا هدفنا واحد وهو مستقبل أفضل لمصر”.

أما عن ثورة 25 يناير و30 يونيو، فقال أنه شارك في الثورتين، وأنه نزل إلي الشوارع والميادين ضد الإخوان، وذلك عكس ما ينشر ضده من إشاعات حول انتمائه للإخوان أو أن ميوله إخوانيه.

وقال عن فترة حكم الإخوان أنه يعتبرها عام سقط من تاريخ مصر ولم يحتسب ولن يعود مره أخري، وعن رأيه في المرحلة الأولي للانتخابات والسبب وراء نسبة الإقبال الضعيفة، قال أن السبب وراء ذلك أن الناخب لم يجد مرشحين يقتنع بهم أو يشارك في الانتخابات من أجلهم، وأضاف “لكن أتوقع عكس ذلك في المرحلة الثانية خاصة من شباب فاقوس الذي سيشارك بقوة”.

وعن دائرة فاقوس، قال أنه علي رأس أولوياته في الدائرة مستشفي فاقوس العام والحميات، حيث لا تصلح للاستخدام الآدمي ولابد أن تكون علي أحدث مستوي ومتكاملة الخدمات، كما أن مشكلة الصرف الصحي هي من أكبر المشكلات التي تعاني منها الدائرة حيث لابد من دخول الصرف الصحي إلي كل القري والمناطق المحرومة منه.

وفي نهاية حديثه وجه كلمة للرئيس السيسي قائلا “ربنا معاك”، ووعد أهل دائرته بأنه سيكون خادما لهم وسيبذل قصاري جهده لحل مشاكلهم، وقال “انتخبوا وحاسبوني” وحثهم علي النزول للانتخاب.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى