أخبار الشرقيةمجلس النواب

المرشح “فؤاد اباظة ” فى رسالة للتيارات الدينيه ” ارحموا مصر شوية “

12119104_1035326466498821_5698702308839384396_n-300x160

كتب : ابانوب وجيه

حل “ فؤاد اباظة ” المرشح لانتخابات مجلس النواب 2015 عن دائرة ابو حماد، ضيفاََ على برنامج “الشرقية تنتخب” مع الإعلامي “سامح المصري” على راديو الشرقية توداي .

وعند سؤاله عن المرحلة البرلمانية الحالية أكد أنها تحتاج الى دم جديد والمقصود بهم الشباب ام انها تحتاج الى الخبرة فأجاب قائلاََ : ” ان شباب مصر فخر لنا جميعا ونتمنى ان يكون جميع الشباب قدوة حسنة ، ولكن يجب من وجود أصل حتى نجد الفرع ،  اذا لم يوجد اب لا وجود للأبن ، الشباب موجود بالفعل ويجب ان ندعمه  ونتمنى لهم كل التوفيق ولكن يجب وضع فى الاعتبار “ان الخبرة لها قيمة.”

وصرح انه كان عضو مجلس محلى ثم عضو مجلس شعب سابق ثم تمرس فى العمل السياسى لمدة 25 عاما اى من الضرورى لعضو مجلس الشعب ان يكون لديه خبرة وممارسة سياسية سابقة .

واضاف ان مصر تحتاج الى برلمان قوى يدافع عنها داخلياََ وخارجياََ لانه لا يجوز ترك المؤسسة الرئاسية تائهة مابين الداخل والخارج ولكن يجب ان ياتى برلمان قوى يدعم خطوات الرئاسة ومساعدة الرئيس فى مواجهة الارهاب الذى نعيشه الان ، ونتمنى ان ياتى برلمان يعبر عن رأى الشعب ويعبر عن المواطن ويدافع عن حقوقه وذلك مطلوب فى هذه الفترة .

وعند سؤال “اباظه” عن مايقال حول انه يصل بنفوذه أجاب قائلاََ :  اذا كان الوضع كما يقال فكيف ينجح لدورات انتخابية متتالية ، ولكنه يتمتع بشعبية كبيرة وسط اهالى ابو حماد حيث انه قد نشأ فى وسطهم وتربى بها وقد انشأ مشروعات عديدة داخل ابو حماد ، وانه اذا كان يسعى للنفوذ او الاموال فكان لم يقيم        بأبو حماد حتى الان و كان قد انتقل الى مدينة العاشر ، وقد افاد انه يدفع حوالى مليون ونصف ضرائب للدولة لانه اقام مشاريع بأبو حماد وهى منطقة غير صناعية مع العلم انه اى مستثمر يبحث عن الربح يذهب الى مناطق صناعية يعمل بها للحصول عل الاعفاء الضريبى لمدة عشرة اعوام واذا تم حساب ذلك ستجد انى قد خسرت 180 او 200 مليون جنيه فى سبيل خدمة اهالى أبو حماد و أولاد ابو حماد العاملين معه حيث انه يوفر ثلاثة الاف عامل يعملون معه .

وتعقيباََ على احداث 25 يناير : انه كان بجانب شباب الثورة قلباََ وقالباََ فالمطالب التى كانت مطلوبة منهم كان يرغب المشاركة فى جزء منها وذلك فى الثلاثة ايام الاولى كانت مطالب شرعية وشعبية ولكن بعد ذلك ” لم نجد مصر ” .

واضاف ان منظومة الدعم منظومة سيئة للغاية يجب مراجعتها.

وتعليقاََ عن استبعاد المرشح ” احمد عز ”  امين تنظيم ” الحزب الوطنى”  من الترشح لبرلمان 2015 : انه لا يحمل لأحمد عز غير كل محبة وانه لم يرى منه غير كل احترام ولكن ادائه لم يكن مطمئن او مشرف للشعب  والناس هم الذين يحكمون عليه ، ومن المؤكد ان احمد عز كان عامل اساسى للحياة السياسية فى مصر كأمين تنظيم وانه مسؤل مسؤلية كاملة ولكن هذه المنظومة هى منظومة متكاملة ، اما بالنسبه لخوضه هذه الجولة ام لا فانه من الافضل انه لم يترشح فى  هذه الجولة حينما تتضح حقائق عديدة غائبة عن الشعب وان الايام ستثبت وجود مؤامرةعلى مصر .

وقد عقب على ثورة 30 يونيو انها ثورة لم تحدث فى العالم بأكمله وما حدث فهو منظومة لشعب مصر بجميع فئاته كانت مهمتهم انقاذ مصر مما كنت ستقع فيه اى انقاذ مصر من الاحتلال او الاستعمار حسب وصفه لحكم الاخوان .

وأضاف ان ما يهمه فى المقام ان يجد الشباب فى المقعد الفردى ، وقد ضرب مثال انه اول مره ترشح للانتخابات كان عمره 36 عام وكان امام مرشح كان عضو برلمانى لمدة 28 سنة ومع ذلك تمكن من الفوز عليه من اول جولة برغم انه كان شاباََ ولا يملك نفوذ او اموال وذلك بدعم اهالى ابو حماد .

وتعليقاََ منه عن ملف الفساد فى مصر اضاف مثال قائلاََ : بانه هناك محافظ للشرقية ولكن لك ان تتخيل حسب علمى انه ليس له سلطة على مديرية الزراعة ولا مديرية التموين كيف يدير المحافظ وليس له اى سلطة على كل شى داخل المحافظة فاطالب وضع جميع الصلحيات للمحافظ داخل المحافظة وذلك للقضاء على الفساد.

وتعقيباََ على المرشحين الاخرين عن دائرة ابو حماد وابرز من فيهم هو “ثروت سويلم” عضو اتحاد الكرة المصرية ان جميع المرشحين غاية الاحترام والكفأة وانه تجمعهم علاقة طيبة واحترام متبادل مع جميع المرشحين وليس فى ابو حماد فقط ولكن على مستوى الشرقية .

 

وتعليقاََ على ملف التعليم انه قام بعمل مدرسة الفؤاد كمساهمة و كأنه يقوم بأنشاء جامع وليس مدرسه وانه قد بنى صرح تعليمى بمحافظة الشرقية وانها منظومة متميزة يتمنى تطويرها وانه فى القريب العاجل واضاف انه سيتم سمع اخبار عن انشاء “جامعة الفؤاد” لخدمة ابناء الشرقية ، وعند سؤاله عن مشكلة التعليم بالنسبه للفقراء و معدومى الدخل .. علق انه اذا ذهبت لمدرسة الصوه الاعداديه صباحا لم تجد طالب واحد فى الفصل لانهم جميعاََ يعتمدون على الدروس الخصوصية ولا يهتمون بالمدرسة واشار ان اهالى الطلاب والطلاب انفسهم هم من يستطيعون مساعدة وزارة التربية والتعليم بتواجدهم ولكن بتعاملون بسلبية ويجب على الوزارة زيادة مرتبات المدرسين والقضاء على الدروس الخصوصية لانها مشكلة يعانى منها الشعب المصرى .

 

اما القوانين التى يطالب “اباظه” بتعديلها والقوانين التى يطالب بتشريعها فأكد على ضرورة تعديل منظومة الدعم حيث انها خاطئة 100% والحل عمل استمارة بها تعريف لكل مواطن وتحتوى الاستمارة على تعريف لوصول الدعم لمن يستحقها ويجب تجريم التلاعب باى معلومات خاطئه فى الاستمارة ورد الدعم من المخطئ مره اخرى للدولة .

وعلى جانب اخر تعليقاََ عن مشاكل ابو حماد كمشكلة القمامة انه يجب تعاون المواطن مع الدوله لحل هذه المشكلة كما يجب وضع منظومة شعبية للتوعية وحل مشاكل الدائره وذلك عن طريق رئيس الحى .

اما بالنسبه لمشكلة التعدى على الاراضى الزراعية ذكر انه هناك انفلات حدث فى مصر وانه مطلوب من الدولة اتخاذ من الاجراءات ما هو رادع وان من يخالف القانون ويقوم بالبناء على الارض الزراعية يجب مصادرة المعدات وتنفيذ قرارات الازالة .

وعند سؤاله من احد المتابعين فى كومنت عبر صفحة راديو “الشرقية توداى” ما الذى فعله لأبو حماد اجاب قائلاََ : هناك عدة انجازات تم العمل عليهم مثل خط مياه يغذى ابو حماد طوله 23 كيلو وتم تكلفته 90 مليون جنيه وهو يعتبر من الخطوط الرئيسية.

وقد تم عمل كوبرى علوى بالقرب من العباسة يربط بين القاهرة والتل الكبير ومحافظة الشرقية وتم تكلفتة 85 مليون جنيه وتم افتتاحه من سنتين .

وعند سؤاله من احد المتابعين ما تعليقه عن اتهام البعض له من الاستيلاء على الاراضى اعتماداََ على منصبه مثل  ارض المصنع وارض المطحن وارض الصوامع و ارض الصوه علق قائلاََ  ان ارض المصنع تم شرائها من اصحابها بكفر ابو نجم  و ليس من الحكومة ، وتم شراء ارض المطحن من صاحبها الحاج بابو حماد ، وتم شراء ارض الصوامع من شركة تسمى “الطوب الرملى” وهى شركة سويسرية ، و ارض العمارة التى قام ببنائها بابو حماد هى ارض ورث عن جده .

وإختتم لقاءه بتوجيه رسالة للشباب قائلاََ  ” شدوا حيلكوا يا شباب ، البلد بتاعتكوا ومستقبلكوا جاى ، شدوا حلكوا مع مصر ومتفرطوش فيها ”

ووجه رسالة الى اهالى ابو حماد قائلاََ : ” انتم حبايبى واهلى وناسى واصحاب فضل عليا وعمرى ماهسيب ابو حماد ربنا يكرمنى اكتر واكتر ويقدرنى اعملكم اكتر و اكتر فى ظل ايام الله يجعلها سعيدة على مصر ”

ووجه رسالة إلى التيارات الدينية قائلاََ : ” ارحموا مصر شويه ”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى