أخبار العالم

“المصرية لحقوق الإنسان” تطالب الحكومة بوضع خطط فعالة للقضاء على الإرهاب

"المصرية لحقوق الإنسان" تطالب الحكومة بوضع خطط فعالة للقضاء على الإرهاب

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ إزاء الأحداث الإرهابية التى شهدتها البلاد فى مدينة الصالحية بمحافظة الشرقية وشمال سيناء ومنطقة المعادى بالقاهرة مما أدى إلى وقوع قتلى بين المدنيين، وإحداث تلفيات بمنى القمر الصناعى.

وأكدت المنظمة فى بيان لها، اليوم الاثنين، أن هذه العمليات الإرهابية التى تمارس ضد الدولة المصرية تهدف تهديد كيانها واستقرارها وأمنها، مطالبة الحكومة باتخاذ خطوات عملية وسريعة لمكافحة البؤر الإرهابية هناك، وضرورة معالجة الانفلات الأمنى، وتكثيف القوات الأمنية وتوفير الحماية الكافية للجنود والمنشآت الحيوية.

كما طالبت المنظمة فى ذات الوقت بضرورة إشراك كافة القوى السياسية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدنى فى بناء حوار للمشاركة المجتمعية، لمواجهه الإرهاب وتعزيز المشاركة السياسية الواسعة لكل مكونات الدولة المصرية.

وشددت المنظمة على ضرورة القبض بأقصى سرعة على المحرضين على هذه الأعمال ومنفذيها، لأن هؤلاء يسعون إلى نشر بذور الفتنة بين أبناء الشعب المصرى، على أن تتم محاكمتهم أمام قاضيهم الطبيعي.

ومن جانبه، أكد حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان أن موجه الإرهاب الموجودة حاليا هى نفس ما حدث فى مرحله الثمانينات والتسعينات وتم مواجهتها من قبل كل أطياف المجتمع.

وشدد أبو سعدة على ضرورة تكاتف كافة قوى المجتمع المدنى والقوى السياسية والمجتمعية من أجل الوقوف فى وجه الإرهاب الذى يحاول أن يعصف بالدولة المصرية.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى