أسعار وعملات

”المصري للعمال الفلاحين”: صرف 3.5 مليون جنيه لعمال وبريات سمنود غدا

حسام فودة

أعلن حسام فودة، رئيس المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين، عن أن مجلس ادارة شركة وبريات سمنود  وافق على صرف رواتب شهري سبتمبر وأكتوبر 2013 وابريل 2014 لـ 300 عامل بالشركة بأجمالي 3.5 مليون جنيه.

وأضاف فودة، في بيان صحفي، اليوم السبت، أنه التقى اليوم الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، بصفته المشرف على إدارة الشركة بعد أن انتقلت ملكية الشركة من وزارة الاوقاف إلى وزارته، حيث أكد على إنهاء اجراءات صرف الشهور الثلاثة التي أقرهما مجلس ادارة الشركة وذلك في موعد أقصاه غدا الاحد.

وكشف رئيس المركز المصري، عن أن هناك اتفاق تم بين العمال ومجلس إدارة الشركة على جدولة بقية الأجور المتأخرة والتي تصل إلى 8 شهور عقب انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك بالإضافة لتفعيل قرار مجلس الوزراء بتشغيل الشركة أول أغسطس المقبل وتصحيح وضع العمال.

وقال أن الدراسة التي تتم حول إعادة هيكلة الشركة أوشكت على الانتهاء، مشيرا إلى أنه سيتم تقديمها إلى رئاسة الوزراء، تمهيدا لإقرارها وتوقيع بروتوكول تطويرها بعد تحديد التكلفة.

أوضح فودة ، أن الدراسة تقترح الاستفادة من الأصول غير المستغلة المملوكة للشركة بدلا من إقامة استثمارات جديدة ومن خلال رفع رأس المال البالغ حاليا 14 مليون جنيه عن طريق الجهات الحكومية المساهمة في هيكل ملكيتها على  أن يتم ذلك على 3 مراحل، مؤكدا أنه سيتم استيراد قطع غيار للماكينات والآلات التي تعاني حاليا بعد مرور عقود على تشغيلها وذلك وفق الدراسة التي ستقدم لمجلس الوزراء.

وأشار إلى أن العمالة المعينة بالشركة حاليا تتضمن 40% منها عمال مؤهلين لسوق العمل في حين أن الـ60% المتبقية عبارة عن عمال من الشباب يحتاجون إلى إعادة التأهيل بسبب فترة الركود التي شهدتها الشركة.

ومن جانبه أكد هشام البنا، القيادي العمالي بشركة وبريات سمنود، أنه تم الاتفاق على الصرف والانتهاء من الاجراءات الورقية، ويبقى فقط التنفيذ، مطالبا رئيس المجلس المصري للعمال والفلاحين، بالتوجه غدا الاحد لبنك الاستثمار لتأكيد تحويل المبلغ للبنك الاهلي فرع سمنود.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى