أخبار الشرقيةسلايد

المعاقون يواصلون اعتصامهم أمام ديوان محافظة الشرقية لتثبيتهم

s1020121015549 (1)

 

يواصل المؤقتين المعتصمين من ذوى الاحتياجات الخاصة اعتصامهم لليوم الثامن على التوالى أمام ديوان عام محافظة الشرقية، للمطالبة بتثبيتهم.

وقال المعتصمون إنهم لن يفضوا اعتصامهم إلا بعد تحقيق مطلبهم بالتثبيت، بالإضافة إلى محاسبة من اعتدى عليهم من قوات الشرطة، أثناء محاولتها فض اعتصامهم يوم الاثنين الماشى بالقوة، مما تسبب فى إصابة أحد المعتصمين.

وأكد المعتصمون أنهم لن ينتظروا لشهر سبتمبر القادم. كما وعدهم المجلس الأعلى لشؤون الإعاقة على لسان التنظيم والإدارة.

من جانبه قال نائب محافظ الشرقية المهندس محمد عزت أن يعلم أن مطالب المعتصمين عاجله نظراً لظروفهم، مشيراً أن المحافظة بصدد الإنتهاء من إجراءات المسابقة الأخيرة الخاصة بذوى الإعاقة، لكن بعد فحص جميع الأوراق، نظراً لتعدد الشكاوى من وجود أشخاص زورا شهادات تأهيل مهنى، ليتقدموا بها فى المسابقة.

وأوضح أنه سيتم إحالة أوراق المزورين منهم للنيابة العامة خلال الأسبوع القادم، وإحالة باقى الملفات لهيئة التأمين الصحى بمنطقة الشرقية لفحص سلامة التقارير الطبية، وسوف تتم إعادة توقيع كشف الطبى لباقى الأعداد.

وأشار إلى أنه تم ترشيح عدد 450 من ضمن المسابقة الأخيرة، والتى يبلغ عدد الدرجات بها 1959 درجة، وبخصوص باقى الأعداد تم فحص ملفاتهم من قبل لجنة مشكلة من وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع الإدارة التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالشرقية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى