أخبار العالم

المنامة تعلق على أنباء القاعدة العسكرية المصرية في البحرين

%D9%82%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A9

نفى وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، ما ذكرته بعض التقارير الإعلامية حول إنشاء مصر قاعدة عسكرية لها في جزر حوار البحرينية.

وفي رده على سؤال حول ما يتردد عن تعاون عسكري مصري بحريني في جزر حوار، قال آل خلفية، خلال مشاركته في مؤتمر صحفي مشترك لوزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين ومصر عقب اجتماعهم في المنامة، الأحد، اليوم الأحد: “التعاون العسكري مستمر منذ عقود، وكل عام هناك نوع من التمرينات العسكرية والتعاون العسكري…. فهذا شيء مستمر وليس له علاقة بأي منطقة، أما ما ورد حول بعض الأمور فهو مجرد أخبار وردت بوسائل الإعلام”.

بدوره قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن هناك “علاقات عميقة تجمع بين البلدين، وهناك تعاون عسكري في كافة المجالات”. وأوضح أن “هذا من شأنه أن يعزز من الأمن القومي العربي، وأمن البحرين وأمن مصر وكافة الأشقاء”.

وكانت بعض وسائل الإعلام، وعلى رأسها مجلة “الأهرام العربي” المصرية، قد ذكرت أن العمل جار لإنشاء قاعدة عسكرية مصرية في جزر حوار البحرينية ا الواقعة على بعد كيلومترين من أراضي قطر، وذلك في إطار رد دول المقاطعة على رفض السلطات القطرية للمطالب الـ13، التي تم طرح تنفيذها أمام الدوحة كشرط لتطبيع العلاقات معها.

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليا توترا داخليا كبيرا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 05/06/2017، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن “هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

 

المصدر

 

 

للمزيد من أخبار

استقرار أسعار الحديد في ختام تعاملات يوليو

ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب

أسعار الأسمنت خلال تعاملات الأحد30يوليو

كيف تحصل على قطعة أرض في المدن الجديدة؟.. أول خطوة تبدأ اليوم

التموين: سعر الرغيف ثابت بـ5 قروش

وزير التموين: المخابز تشتري السولار بسعر السوق من 1 أغسطس

رئيس تحرير الشروق: السيسي واثق من الفوز بفترة رئاسية جديدة

المتحدث باسم الصحة يكشف المحافظات الأكثر تناسلا في مصر

التعليم العالى: 152 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثانية للتنسيق

شاب يتقدم لخطبة محبوبته داخل قفص الأسود ببورسعيد 

أبرز 10 معلومات عن القارة الثامنة التي تختبئ تحت المحيط

اللواء إبراهيم حماد.. من المعاش لمواجهة الإرهاب

السيسى يكلف «محلب» إنشاء مراكز لوجيستية بالمحافظات

الأوقاف: فتح باب التعيين لخريجي الأزهر من بعض التخصصات

صناعة الدواء: لا زيادة جديدة بأسعار الأدوية واستمرار العمل بـ «السعرين»

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى