أخبار العالم

المواد البترولية: مصر تمر بأسوأ أزمة وقود

Queues at petrol stations1607
أكدت الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأزمة الحالية هى الأصعب، وفقا لتصريح محمد سامى عضو الشعبة.
وقال سامى ان الازمة لم تحدث بهذا الشكل منذ سنوات، موضحا أن عددا كبيرا من محطات الوقود لم تتلق أى كميات من بنزين 80 وبنزين 92 منذ ثلاثة أيام.

وأشار الى أن ضخ البنزين بدأ أمس بكميات قليلة تنفد فور تسليمها للمحطات، نتيجة للتكالب الشديد من قبل المواطنين على البنزين

وأضاف أن نسب عجز الوقود سجلت أعلى معدل لها فى الوجه القبلى حيث وصل العجز الى أكثر من 70%، وبلغ فى الوجه البحرى حوالى 60%، وفى القاهر 25%

وفى المقابل، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم حاليا ضخ ما يقرب من 36 ألف طن سولار يوميا بمعدل 43 مليونا و344 ألف لتر سولار، بهدف توفير الوقود فى جميع المحافظات، وفقا لتصريحات مجدى وصفى مدير عام شئون الدعم بالوزارة.

وأكد وصفى، أن الوزارة تقوم بتكثيف الحملات الرقابية بشكل مستمر للمرور لمنع التلاعب فى الكميات وضبط المخالفين

وأضاف مدير عام شئون الدعم، أن معدل الاستهلاك اليومى من بنزين 92 يبلغ 8 آلاف طن يوميا، فى حين أن الضخ حاليا يقرب من 7 آلاف طن فقط، الأمر الذى يتطلب زيادة ضخ الكميات، إضافة إلى أن معدل ضخ كميات بنزين 80 يبلغ 8.2 ألف طن يوميا، لافتا النظر الى أن بنزين 80 والسولار متوافر بكميات كبيرة جدا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى