أخبار مصرسلايد

تفاصيل الموجة الحارة في مصر وموعد انتهائها

الموجة الحارة في مصر
الموجة الحارة في مصر

الموجة الحارة في مصر .. كشفت هيئة الأرصاد الجوية خلال الساعات الأخيرة، عددًا من المعلومات الهامة عن الموجة الحارة التي تضرب البلاد حاليا، لتحذير المواطنين مما ترتب عليه تلك الموجة.

وإليكم أبرز المعلومات عن الموجة الحارة التي تضرب البلاد وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل المختصين:

تفاصيل الموجة الحارة في مصر

– درجات الحرارة سوف ترتفع 5 درجات مئوية في القاهرة الكبرى والمحافظات خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين وتصل 42 درجة مئوية في بعض المحافظات على أن تعود مرة اخر إلي الانخفاض بداية من يوم السبت المقبل وتصل 32 درجة في القاهرة.

– حالة الطقس خلال ساعات الليل سيكون لطيف على القاهرة والجيزة، ومعتدل في محافظات جنوب الصعيد ومحافظة جنوب سيناء.

– طقس اليوم الأربعاء، شديد الحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى وجنوب البلاد والوجه البحري وجنوب سيناء، حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، ومائلًا للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية.

– طقس الخميس في القاهرة الكبرى والوجه البحري، شديد الحرارة نهارًا، ومعتدل ليلًا، ومائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية ولطيف ليلا، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا ومعتدل ليلا.

– يشهد غدا الخميس، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

– طقس الجمعة شديد الحرارة نهارًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وحارًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري، بينما يكون مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية، ولطيف خلال ساعات الليل على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، معتدلا على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

– نسبة الرطوبة ستظل ثابته لمدة ٧٢ ساعة لا يطرأ بها أي تغيرات على القاهرة الكبرى والوجه البحري 60% للعظمي و30% للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 75% للعظمى.

و40% للصغرى، وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 25% للعظمى و20% للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 20% للعظمى و15% للصغرى.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى