توك شوسلايد

عدوى العفن الأسود القاتل.. يصيب مرضى كورونا وناتج من الكورتيزون

عدوى العفن الأسود القاتل
عدوى العفن الأسود القاتل

عدوى العفن الأسود القاتل 33 أوضح الدكتور عبد الهادي خضر، أستاذ أمراض الباطنة، تفاصيل عدوى الفطر الأسود “العفن الأسود” الذي أصاب مرضى كورونا في الهند، قائلًا إنه قاتل، وحالات الوفيات من يصاب به عالية للغاية.

ولفت “خضر”، خلال لقاء خاص مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج “مساء dmc”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، إلى أن حالات فيروس كورونا في أمريكا كانت أعلى من الهند ولم يصابوا بالفطر الأسود.

عدوى العفن الأسود القاتل

وأوضح أن الفطريات تنمو في الأماكن الرطبة التي لا تنظف جيدًا، متابعًت: “أجهزة التنفس الصناعي وأنابيب الأكسجين في الهند تستخدم زيادة عن اللزوم.

ورغم أنه يجب أن تستخدم لمريض واحد فقط، وبالتالي قد تكون سببًا لنمو هذا الفطر ووصوله لمريض كورونا، بالإضافة إلى استخدامهم للكورتيزون بكميات عالية دون حساب”.

وأضاف أن مصر تستخدم الكورتيزون أيضًا، موضحًا: “مش كل مريض كورونا يحتاج لكورتيزون، ويجب على من يتناوله أن يكون بكميات محتسبة”، لافتًا إلى أن الكورتيزون سلاح ذو حدين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى