أخبار الشرقيةسلايدمجلس النواب

النائبة سحر عتمان تعرض أهم مشكلات دائرة مشتول على رئيس الوزراء خلال إجتماعه بنواب الشرقية

سحر عتمان

كتب | محمد على

صرحت النائبة «سحر عتمان » عضوة مجلس النواب عن دائرة مركز مشتول في تصريحات لـ «الشرقية توداي» ، أنها تحدثت مع رئيس الوزراء في عدة مشاكل ، أولها المشكلات التي تواجه الفلاحين في زراعة الأرز ، لأن مركز مشتول مثل بلبيس و ديرب وغيرها من المراكز المحرومة من زراعته ، وطالبت بأن يتم توزيع زراعة الارز على كل مركز ، 10 آلالاف فدان على الأقل.

وتحدثت أيضاً عن السياحة في الشرقية ، وطالبت رئيس الوزراء بالاهتمام بهذا الملف الهام ويجب تجهيز المحافظة لاستقبال أفواج السياحة ، فدخل السياحة بالنسبة للشرقية سيكون من أهم مواردها.

وطالبت «عتمان» أيضاً رئيس الوزراء بعمل خط قطار حديث يربط بين أول الشرقية ، وحتى العاشر من رمضان ، حتى يخدم موظفي وعمال المدينة ، ويكون له مواعيد تناسب الورديات لأن الشرقية 60% من شبابها يعمل في مصانع العاشر.

كما طالبت رئيس الوزراء بزيادة صلاحيات محافظ الشرقية ، حتى يستطيع بناء المدارس والمستشفيات وعمل شبكات صرف صحي.

وأضافت النائبة أنها تحدثت مع رئيس الوزراء ، عن فساد المحليات وكيفية التخلص منه ، وكذلك عن كيفية اختيار الكوادر والوزراء ، و أنه يركز على القاهرة فقط في اختياراته ، على الرغم من أن لدية 27 محافظة مليئة بالكوادر الرائعة والشخصيات المبتكرة.

و أوضحت النائبة أنها ، تحدثت مع المهندس «شريف إسماعيل» ، عن كيفية حل مشاكل مركز مشتول السوق ، ومنها مستشفى مشتول التي تحتاج الى عناية مركزة بها ، كما طرحت عليه فكرة سوف تحل مشكلة القمامة في جنوب الشرقية بالكامل.

وأشارت إلى أن محافظة الشرقية بها 24 ألف موظف راتبهم 70 جنية ، وطالبت رئيس الوزراء بتثبيت هؤلاء حتى يأخذوا حقوقهم كاملة ، وطالبت بتحديد مواعيد لهم بحل المشكلة ، و أيضاً تم فتح ملف 30 ألف معلم ومشكلة تعينهم خارج محافظتهم ، ووعدهم رئيس الوزراء أنه سيحدث تبادل وتوافق بين المدرسين في العام الدراسي الجديد بحيث أن يكون كل مدرس على الأقل داخل محافظته.

كما تم الحديث معه حول مشاكل الوحدات الصحية في أنحاء المحافظة ، وطالبت باستكمال المشروعات القائمة التي لم تستكمل حتى الآن ، و أوضحت أن رئيس الوزراء وعد باستكمالها والانتهاء منها في 30 يونيو المقبل.

وأضافت أيضاً ، أن رئيس الوزراء عرض على النواب رفع الضرائب مثل دول أوروبا والغرب ، ولكنهم رفضوا بشدة حتى يطمئن المستثمر ويطمئن المواطن في المقام الأول ، كما رفضوا فكرة الضرائب التصاعدية نهائياً.

وفي نهاية تصريحاتها توجهت النائبة «سحر عتمان» ، بالشكر لرئيس الوزراء لإهتمامه ، بحل مشاكل المحافظة ، وطالبت الحكومة بتفيذ وعوده والعمل على حل مشاكل المواطن البسيط.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى