سياسة

النائب العام لمرسي: لن أترك عملي إلا بعملية اغتيال

bd lmjyd mhmwd 3

قال المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، إنه باقٍ في منصبه، ولم ولن يتقدم باستقالته، موجهًا رسالة للرئيس، محمد مرسي، خلال مؤتمر صحفي عقده، صباح السبت، «أقول للرئيس لن أترك مسكني وعملي إلا بعملية اغتيال».
وأضاف النائب العام، خلال المؤتمر الذي عُقد بقاعة عبد العزيز فهمي بدار القضاء العالي، وحضره قرابة 3000 قاضٍ من المتضامنين معه، أنه يطبق القانون ويعمل بنزاهة، ولا يملك أي خصومة ثأرية مع جماعة الإخوان المسلمين أو غيرهم، وأنه لن يترك منصبه إلا عندما يشعر بعدم قدرته على العمل.
وتابع: من حق الرئيس أن يستعين بمستشارين جدد لمساعدته في بناء الدولة الجديدة، وليس من حقه عزل النائب العام إلا بإصدار مشروع قانون للسلطة القضائية «وليس بمكالمة تليفون».
وأشار إلى أن مكالمة هاتفية دارت بينه وبين الرئيس، مساء الجمعة، أكد فيها مرسي أنه لا يريد أن يصطدم بالسلطة القضائية، وأنه أبلغه عدم قبوله منصب سفير مصر لدى الفاتيكان، وأنه مستمر في أداء عمله، دون أن يعطي تفاصيل أكثر حول رد فعل الرئيس.
ووجه النائب العام رسالة للدكتور محمد مرسي، خلال المؤتمر قائلًا: «من قال إن السفير زي منصب النائب العام يا حبيبي.. علشان تعزلني لازم مستند.. مش مكالمة تليفون».
وكشف النائب العام أن أحمد مكي، وزير العدل، طلب منه الرجوع مرة أخرى إلى منصة القضاء حتى تتم مكافأته بمنصب رفيع المستوى، لكنه رفض.
وعقب انتهاء المؤتمر الصحفي، غادر النائب العام مكتبه متجهًا إلى مقر رئاسة الجمهورية للقاء  الرئيس محمد مرسي، لبحث حلول الأزمة، وأصر المئات من أعضاء النيابة العامة على البقاء داخل دار القضاء العالي لحين عودة عبد المجيد محمود مرة أخرى إلى مكتبه.
المصدر |الوطن

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى