أخبار العالممقالات

النائب العام يحيل توفيق عكاشة لمحكمة الجنح لاتهامه بسب ناشطة

 

النائب العام

أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله، بإحالة الإعلامى توفيق عكاشة مالك قناة “الفراعين” الفضائية ومقدم برنامج “بنحب مصر” المذاع بالقناة للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح، وذلك لاتهامه بسب وقذف الناشطة السياسية جليلة عبد الله عبد الحميد.

وأشرف على التحقيقات المستشار محمد غراب المحامى العام الأول لنيابة استئناف القاهرة.

كانت جليلة عبد الله باحثة بإحدى الجمعيات الأهلية قد تقدمت ببلاغ إلى النائب العام، أثبتت فيه تضررها من المشكو فى حقه توفيق عكاشة لقيامه بقذفها علنا عن طريق برنامجه المذاع على قناة (الفراعين) بأن أسند إليها أنها تلقت تدريبات فى صريبا والولايات المتحدة بتمويل أمريكى، وذلك بقصد إثارة الشغب فى مصر وتعاطى الخمور والعربدة وغيرها من الاتهامات على نحو أضر بسمعتها.

وأرفقت الشاكية بالبلاغ أسطوانة مدمجة لحلقة البرنامج موضوع الاتهام بحق عكاشة، مشيرة إلى أن ما ذكره عكاشة يعد قذفا فى حقها بأن أسند إليها تلك الأمور وأنها لو صحت لأوجبت عقابها قانوناً واحتقارها عند أهل وطنها.

وقامت النيابة باستعراض محتويات الأسطوانة المدمجة المقدمة من الشاكية والتى تضمنت حلقة للبرنامج، وتبين قيام عكاشة خلاله بوضع دائرة حمراء حول صورة الشاكية الظاهرة على شاشة العرض، وقيامه بترديد ألفاظ وعبارات تفيد اتهام مقدمة البلاغ بتلقى تدريبات فى صربيا على التخريب وإثارة الشغب.

وتم إعلان المشكو فى حقه إعلاناً قانونياً لم يمتثل بالحضور، فتم إحالته إلى المحاكمة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى