أخبار الشرقية

النائب العام ينتقل إلى بورسعيد لمتابعة التحقيق في أحداث الشغب

العام

كتب- أ ش أ، محمد الخطيب، اسامه فاروق

قرر المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام الإنتقال إلى محافظة بورسعيد لمتابعة سير التحقيقات التى تجرى بشأن أحداث الشغب التى وقعت أثناء مباراة لكرة القدم بين فريقى المصرى والأهلى.

كما قرر النائب العام تشكيل غرفة عمليات بمكتبه لمتابعة الأحداث فيما قام فريق من محققى النيابة الذين كان النائب قد قام بندبهم من أعضاء نيابات بورسعيد والإسماعيلية والسويس والمحامين العامين بتلك النيابات تحت إشراف المحامى العام الأول لنيابة إستئناف الإسماعيلية بالإنتقال إلى الأماكن التى شهدت تلك الأحداث لمعاينتها.

وكذلك الإنتقال إلى المستشفيات التى نقلت إليها جثث الموتى, والمصابون لمناظرة الجثث والإستماع لأقوال المصابين, كما أمر بندب فريق من الطب الشرعى لإتخاذ إجراءات الكشف على الجثامين, وتحديد أسباب الوفاة والتصريح بدفن الجثث بعد التعرف على هويتها.

كما يقوم فريق النيابة العامة بسؤال جميع المصابين وكل من لديهم معلومات عن تلك الأحداث بشأن معلوماتهم, وحصر التلفيات الناتجة عن تلك الأحداث وتحديد المسئوليات الجنائية بشأنها .

كما قرر القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي ارسال طائرتين عسكريتين الي بورسعيد لنقل أعضاء الجهاز الفني للنادي الاهلي ولاعبي الفريق والمصابين والجمهور والعودة بهم الي القاهرة .

وقال اللواء أركان حرب اسماعيل عتمان أن القوات المسلحة خصصت طائرتين لنقل المصابين والمتوفين، كما أرسلت 18 وحدة لتأمين طريق الاسماعيلية.

وأوضع عتمان فى اتصال هاتفي لبرنامج 90 دقيقة مع الاعلامى عمرو الليثي مساء الأربعاء ان مهمة تأمين ستاد بورسعيد اليوم كانت في عهدة وزارة الداخلية.

واضاف أنه من واجب الاعلاميين ان يقوموا سلوكيات الناس، كما يجب منع الاحتكاكات بين الشعب والداخلية، والشعب والجيش.

كما قرر مجلس الشعب عقد جلسة طارئة صباح غد لمناقشة الأحداث التى شهدتها محافظة بورسعيد عقب انتهاء مباراة كرة القدم فى الدوري العام بين فريقي الأهلى والمصري .

ويأتي عقد هذه الجلسة بناء على دعوة من الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس.

من جانبه أكد د. أسامة ياسين رئيس لجنة الشباب والرياضة أن المجلس لن يناقش أحداث المباراة فقط وإنما سوف يناقش هذه الفوضي التي يتم صناعتها في مصر الان لتدمير الثورة والاجهاز علي مكتسباتها.

وقدم سليمان العزاء لأسر القتلي، موضحا في الوقت نفسه ان ما حدث أكبر مما شهدته المباراة، حيث تشهد مصر حالة منظمة منذ عدة أيام لإثارة الفوضي والبلبلة بدأت بالسطو علي البنوك والمستشفيات ومراكز البريد وامتدت إلي ما حدث في بورسعيد وهو ما لم يحدث خلال أيام الثورة التي لم يكن فيها وجود لرجال الشرطة.

من جانبه، أعلن المهندس هانى حجاب رئيس هيئة السكك الحديدية عن تخصيص قطار لإعادة جماهير الأهلى من بورسعيد عقب الاشتباكات الدامية.

وقال حجاب إنه تم الدفع بقطار مخصوص للمساهمة فى إعادة الجماهير للقاهرة، لافتاً إلى أن القطار منتظر حالياً فى محطة سكة حديد بورسعيد لإعادة الجماهير.
المصدر: اخبار مصر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى