أخبار العالم

«النقض» توافق على حضور جمال وعلاء جلسة محاكمة مبارك بـ«قضية القرن»

%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D8%B6

وافقت محكمة النقض، برئاسة المستشار أحمد عبدالقوي، الخميس، على الطلب المقدم من علاء وجمال، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، لحضور جلسة محاكمة والدهما في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير 2011، والمعروفة إعلاميا بـ«محاكمة القرن»، والمقرر انعقادها 2 مارس المقبل.

واستخرج فريد الديب، رئيس هيئة الدفاع عن مبارك، التصريحين الخاصين بنجليه، بالإضافة إلى التصاريح الخاصة بهيئة الدفاع، للسماح لهم بالدخول إلى أكاديمية الشرطة وحضور الجلسة.

فيما بدأ الصحفيون والمصورون تقديم التصاريح الخاصة بهم لمحكمة النقض، لحضور جلسة المحاكمة.

وأكد فريد الديب، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه قدم تصاريح لنجلي مبارك ولنفسه ولفريق دفاعه، ووافقت عليها محكمة النقض، قائلا: «إيه اللي فيها؟! عايزين يحضروا جلسات محاكمات أبوهم!!».

وقال الديب إنه يعد حاليا النقاط القانونية التي سيتحدث فيها خلال جلسة المحاكمة، لافتا إلى أنه يدرس القضية من جديد ويراجع كل كبيرة وصغيرة فيها، حتى يتمكن من إحضار البراءة للرئيس الأسبق.

وتسجل هذه المحاكمة، تحديدا جلسة الخميس المقبل، مشهدا جديدا لم تسجله أقلام الصحفيين وكاميرات المصورين، عندما يحضر علاء وجمال هذه القضية، وسط مقعد الحضور، ويتركان والدهما في مقعد المتهم، بعدما كانا معه في مقعد المتهم داخل القفص.

وتتجه أنظار المصريين، الخميس المقبل، صوب أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، لمتابعة حلقة جديدة من سلسلة متواصلة، للسنة السادسة على التوالي، عنوانها: «محاكمات مبارك في قضية قتل المتظاهرين».

في ذلك التاريخ، ستكون محكمة النقض على موعد مع جلسة نظر طعن النيابة العامة على براءة مبارك في قضية قتل المتظاهرين الشهيرة، والمعروفة إعلاميا بـ«قضية القرن»، وستكون كذلك على موعد مع الظهور الأول لها خارج أسوار دار القضاء العالي.

 

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى