أخبار مصرسلايد

النقل: بدء تنفيذ 33 محطة من مشروع الأتوبيس الترددي «BRT»

تنفيذ 33 محطة من مشروع الأتوبيس الترددي BRT

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير إنه تم البدء في تنفيذ 33 محطة من مشروع الأتوبيس الترددي “BRT” الذي سيقام على الطريق الدائري.

جاء ذلك أثناء تفقَّد الوزير المرحلة الأولى من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى،ورافقه اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري وقيادات الهيئة. والذي تم الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة بها وتشمل المسافة من “المريوطية/ المنيب/ الأوتوستراد/ القاهرة الجديدة/ السلام/ مسطرد/ إسكندرية الزراعي”، والمسافة من تقاطع “المنصورية/ طريق الفيوم/ تقاطع طريق الواحات” بإجمالي طول 76 كم.

وكذلك تمّت متابعة التقدم في أعمال إنارة الطريق، حيث يتم تركيب أعمدة الهاي ماست وأعمال منظومة النقل الذكي على الطرق ITS والتي تحقق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق.

وتابع الفريق مهندس كامل الوزير التقدم في معدلات تنفيذ محطات الأتوبيس الترددي “BRT” التي يبلغ عددها 48 محطة، حيث تم البدء في تنفيذ 33 محطة، التي تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها، مثل محطة الأتوبيس الترددي بمحور المشير، والربط بينها وبين مونوريل العاصمة الإدارية.

وجّه وزير النقل بكتابة أسماء محطات “BRT” باللغة العربية، حيث سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه، ما عدا في كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه.

المصدر : جريدة المال

زر الذهاب إلى الأعلى