أخبار الشرقية

النيابة تعاين مركز مشتول بالشرقية بعد محاولة هروب المساجين

كتبت – فتحيه الديب

انتقل اليوم، الأحد، فريق من أعضاء النيابة العامة بمشتول السوق برئاسة عمرو عبد العاطى، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار أحمد دعبس، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، لمعاينة مركز شرطة مشتول السوق بعد تمكن الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية أمس من إحباط محاولة هروب 30 سجينا.

وتبين من معاينة النيابة أن 8 سجناء متهمين فى قضية قتل عمد قاموا بتحريض السجناء للهروب بشكل جماعى بعد خلق حالة من الفوضى داخل العنبر وحاولوا تحطيم باب غرفة الحجز من الداخل وأمرت النيابة بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمجلس مدينة مشتول لتحديد نسبة التلفيات وتحريات المباحث حول الواقعة وسؤال الضباط.

وكانت مباحث الشرقية قد تمكنت مساء أمس بالتعاون مع اللجان الشعبية بمدينة مشتول السوق من إحباط محاولة لهروب 30 من المساجين داخل سجن مركز شرطة مشتول السوق، وذلك بعد قيام عدد من المساجين بتحطيم باب السجن الداخلى وحرق بعض البطاطين الخاصة بهم فى محاولة لإثارة الفوضى ومحاولة الهروب.
إلا أن اللجان الشعبية فرضت دروعا بشرية حول المركز وخلف أسوار السجن لمنعهم من التمكن من الهروب، وذلك بعد قيام الرائد عمرو على، رئيس مباحث مشتول السوق، بإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء لإرهاب المساجين.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية أن عدد المساجين الموجودة 30 مسجونا وحاول 8 متهمين فى قضية قتل إثارة الفوضى لدى باقى المساجين، وقام اللواء محمد ناصر العنترى، مدير أمن الشرقية بإصدار تكليفات لمأمور المركز بترحيل المساجين إلى سجن الزقازيق العمومى وتهدئة الموقف بعد السيطرة عليهم.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى