أخبار العالم

النيران تشتعل في محرك طائرة أمريكية وإصابة الركاب بالرعب

%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9

أُصيب ركاب طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأمريكية «يونايتد أيرلاينز»، برعب وفزع بعد أن شبت النيران في أحد جناحي الطائرة بعد لحظات قليلة من هبوطها في المطار، حسب ما ذكر موقع «ميرور» البريطاني.

وكانت ألسنة النيران تتصاعد من المحرك الأيسر بالطائرة الصغيرة، التي كانت تحمل 65 راكبًا، بالإضافة لأفراد الطاقم، بعد أن هبطت في المطار، فاندفعت قوات الإنقاذ لإخلاء الطائرة بسرعة، وتوالت سيارات الإطفاء على الطائرة للسيطرة على الطريق قبل امتداده.

ولم يشب الحريق في مكان واحد فقط، بل اشتعلت النيران أيضًا أسفل ذيل الطائرة، التي كانت من طراز «بومباردييه»، وانطلقت في رحلة جوية من «أسبن» لتهبط في مطار «دنفر» الدولي في ولاية كولورادو.

Denver

وكان أحد ركاب الطائرة التقط صورًا ومقطع فيديو للحادث، عقب إخلاء قوات الإنقاذ الطائرة من الركاب، ونشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، وعلق عليها قائلًا إن النيران اندلعت في الطائرة بعد الإقلاع من «أسبن».

وفي استجابة سريعة، انتقلت سيارات الإسعاف لموقع الحادث، ولكن لم يصاب أي من الركاب بأذى.

United Airlines plane lands at Denver Airport with engine on FIRE

وكتب راكب على حسابه: «رحلتي الجوية من أسبن إلى دنفر شب بها حريق بعد إقلاع الطائرة»ـ وتابع: «استجابة سريعة جدًا، شكرًا لقائد الطائرة والطاقم، الذين أوصلوا الركاب للمطار بأمان».

وكانت الطائرة تقوم برحلتها الجوية الثالثة خلال ذلك اليوم، عندما شبّ فيها الحريق، فقد انطلقت من مطار جاكسون هول في ويومينج إلى لوس آنجيليس، ثم انطلقت من لوس آنجيليس إلى أسبن، ومن أسبن إلى مطار دنفر، عندما شب الحريق.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى