أخبار العالم

الهند تحقق في تبرع 15 من مواطنيها بـ «كلاهم» في مصر

 %D8%A7%D9%84%D9%87%D9%86%D8%AF

 قالت صحيفة “هندستان” تايمز” الهندية، إن شرطة مومباي تُحقّق في عمليات زرع كُلى غير قانونية لـ15 رجلًا من مومباي وديلهي في مصر وسريلانكا.

وبحسب الصحيفة، ألقت شرطة مومباي القبض على رجلين أقرّا بإرسالهما 15 رجلًا لمصر وسريلانكا لإجراء للتبرّع بكُلاهم بصورة غير قانونية، مُشيرة إلى أنها تُجري تحريّاتها الآن لتحديد أماكن هؤلا الرجال.

ووفقًا للشرطة، ألقى مسؤولو الهجرة القبض على مُشتبه به يُدعى “فروتشانتالا نيزامودين”، 36 عامًا، في المطار الدولي يوم 2 من سبتمبر الجاري. وعند استجوابه، قال إنه كان واحدًا من عملاء المُشتبه به الثاني، المدعو “سوريش براجاباتي”، 36 عامًا، والذي ألقي القبض عليه، بمساعدة “نيزام”، في مدينة أحمد آباد بولاية غوجارت الهندية.

2017 9 9 11 24 39 215

وذكرت الشرطة أن المُشتبه بهما قيد الاعتقال حتى الخامس عشر من سبتمبر، لافتة إلى أنه تم إلقاء القبض على “براجاباتي” في العام الماضي في حيدر آباد، في قضية زرع كُلى غير قانونية أيضًا، وأُفرِج عنه بكفالة.

وبحسب التحقيقات، قال المُشتبه به الأول نيزام إنه تواصل مع براجاباتي في عام 2014 ليبيع كليته، فعرض عليه الأخير العمل منه من خلال توفير متبرعين، وتواصل الأول مع أشخاص في حاجة إلى المال وأرسلهم إلى مصر وسريلانكا لبيع كُلاهم.

وأوضح نيزام أنه وبراجاباتي كانا يدفعان على كل “كلية” 500 ألف روبية (ما يعادل أكثر من 137.5 ألف جنيه مصري)، ويحصلان على أموال طائلة من المُشترين، لافتًا إلى أن المُشتبه به الثاني كان يتولى مهمة توفير تذاكر الطيران، والتأشيرة، وجوازات السفر، لإرسال المتبرعين من مومباي وديلهي.

وكشف نيزام للشرطة عن عناوين 3 رجال أُرسِلوا إلى القاهرة، أحدهم من “جامو” في شمال الهند، والآخرين من ولاية “كيرالا”.

وفي الثاني من سبتمبر، نجح نيزام في إرسال رابعًا إلى القاهرة. وعند القبض عليه كان يحمل 3 جوازات سفر، اثنين له والثالث لآخر كان مُقرّرًا إرساله للخارج.

ووفق التحقيقات، أقرّ نيزام أنه كان يتقاضى 40 ألف روبية من براجاباتي على كل متبرع. وتحقّق الشرطة فيما إذا كان براجاباتي لديه مزيدًا من العملاء أم لا.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى