أخبار العالم

«الوزراء» يكشف حقيقة زيادة أسعار اللحوم والدواجن

%D9%84%D8%AD%D9%88%D9%85

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ثبات أسعار اللحوم والدواجن المستوردة والمحلية التي يتم طرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة التي يتم الدفع بها إلى المحافظات مع حلول عيد الأضحى المبارك، نافيا ما أثير في مواقع إخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بزيادة أسعار اللحوم والدواجن في المجمعات الاستهلاكية قبل حلول عيد الأضحى.

وأوضح المركز- في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس- أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي أكدت أنه لا يوجد ارتفاع في أسعار اللحوم والدواجن المستوردة والمحلية، التي يتم طرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية، والمنافذ المتنقلة التي يتم الدفع بها إلى المحافظات مع حلول عيد الأضحى المبارك وذلك لإحداث توازن سعري مع أسواق القطاع الخاص، وأنها تتحمل فارق التكلفة لطرح المنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

ونقل تقرير المركز عن الوزارة، أنها ملتزمة بطرح كيلو اللحوم المجمدة بسعر 60 جنيهًا والسودانية الطازجة بسعر 80 جنيهًا وكيلو الدواجن المستوردة بـ31 جنيهًا في منافذها التابعة لها ومجمعاتها الاستهلاكية المنتشرة بالمحافظات للمواطنين، وأنها توفر احتياجات جميع المحافظات من اللحوم بكافة أنواعها بالتنسيق مع مديريات التموين والشركة المصرية لتجارة اللحوم والدواجن والشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما تعاقدت على كميات كبيرة من اللحوم والدواجن تكفى احتياجات المواطنين حتى بداية العام المقبل.

كما أعلنت الوزارة -وفق التقرير- أنه سيتم توفير خراف حية للأضاحي بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بجانب توفير مختلف السلع الغذائية للمواطنين بأسعار تنافسية.

وناشدت وزارة التموين جميع المواطنين حال وجود أي شكاوى تتعلق بزيادة أسعار السلع أو نقصها بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).

المصدر 

لقراءة المزيد من أخبار العامة

الحكومة توضح حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد

الوزراء ينفي ارتفاع أسعار تذاكر طيران حجاج الجمعيات

الإحصاء: 75 ألف جنيه متوسط الأجر السنوي للعامل في قطاع الأعمال العام

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وإصابة 40 فلسطيني من المصلين

رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي نظيره الإيطالي لبحث سبل التعاون

مصري يدخل موسوعة جينيس على عجلة

اشتعال النيران في طائرة للخطوط التركية بمطار القاهرة والدفع بسيارات إطفاء

السيسي يجتمع بقائد المنطقة الشمالية ويوجه بإنشاء محور مروري جديد

وزير النقل في الشرقية : تدهور السكك الحديدية بسبب دعم السولار

الحكومة الفلسطينية: دخول الأقصى لحظة تاريخية تمهد للتحرير

إخماد حريق مصنع الغزل والنسيج بالعاشر من رمضان

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى