أخبار العالم

«الوطنية للانتخابات» تلغي تصويت المصريين في السباق الرئاسي بأربعة دول

موعد الانتخابات الرئاسية 2018

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة نائب رئيس محكمة النقض، أن لجميع المصريين الموجودين في الدول التي تقيم مصر معها علاقات دبلوماسية ولديها مقر للبعثة الدبلوماسية، الحق في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وتابع أنه يحق للمصريين الموجودين في قطر التصويت في الانتخابات الرئاسية، باعتبار أن مصر لديها مكتب تسيير أعمال في قطر، وكذلك تركيا.

من جهته، أكد المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة، أنه يحق لكل مقيم بالخارج بأي صورة سواء مقيمًا بإحدى الدول أو زائرًا أو متواجدًا بشكل عارض، متى كان اسمه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومي أو جواز سفر ساري الصلاحية متضمنًا الرقم القومي- الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلى أن الإدلاء بالصوت الانتخابي في الخارج يكون في مقر القنصلية، أو البعثة المصرية، أو أي من المقار التي يُصدر بتحديدها قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات بناء على ترشيح وزارة الخارجية.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى