منوعات

الوطواط: الجيش تبنى موهبتي بعدما رفضت التخلي عن جنسيتي.. وسأتسلق برج القاهرة قريبًا

الوطواط

قال محمد زينهم الملقب بـ«الوطواط» الذي دخل موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، إنه “حصل على تصريح لتسلق برج القاهرة من الخارج، لكن التنفيذ مؤجل لحين استقرار الأوضاع الأمنية في مصر، لصعوبة تأمين البرج”.

وأضاف «زينهم» اليوم الثلاثاء، أن “القوات المسلحة المصرية تبنت موهبتي بعدما دخلت الموسوعة العالمية، وسأشارك في احتفاليات تحرير سيناء في 45 إبريل المقبل، ومستعد لتسجيل ثلاثة أرقام قياسية جديدة في الفترة القريبة المقبلة”.

ودخل «الوطواط» موسوعة «جينيس» في عام 2010، بعدما حطم رقم أسطورة الكونج فو «بروس لي»، في الضغط على إصبعين بيد واحدة بـ6 مرات في الدقيقة، وتخطى رياضيًا فرنسيًا آخر سجل ثمان مرات، برقم 46 مرة في 49 ثانية فقط.

وتخّرج زينهم من كلية التربية الرياضية جامعة الأزهر2007، ولم ترعَ الجامعة موهبته رغم تقديمه للعديد من الطلبات، وبالرغم من وعده بالتعيين في الكلية كنوع من التكريم له والتقدير لموهبته إلا أن هذا لم يحدث.

وتابع: «بعد أن نجحت في دخول “جينيس”، والدولة لم تلقى بالاً لي، وعُرض عليّ التخلي عن الجنسية المصرية مقابل عروض أجنبية من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وسويسرا، كانت تشترط التخلي عن جنسيتي وهذا المبدأ أرفضه تمامًا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى