أخبار الشرقية

الوفد الكويتي يصل القاهرة للمرة الثانية للدفاع عن مبارك


الوفد الكويتي يصل القاهرة للمرة الثانية للدفاع عن مبارك الرئيس المخلوع”مبارك” أثناء أحدى جلسات محاكمته
وصل لمطار القاهرة منذ القليل وفد المحاميين الكويتيين المتطوعيين برئاسة “فيصل العتيبي” للانضمام إلى مرافعة الدفاع عن الرئيس السابق “حسني مبارك” ووزير داخليته “حبيب العادلي” و6 من مساعديه في قضية قتل المتظاهرين بمحكمة التجمع الخامس الاربعاء.
وأكد مصدر تابع للمحاميين الكوييتن – الثلاثاء – أن الوفد الذي يضم 5 محامين سوف يفجر مفاجئات في جلسة الغد من شأنها الدفع بتخفيف الحكم على مبارك وأعوانه فيما هو منسوب إليهم متهم قتل الثوار أثناء ثورة 25 يناير التي أطاحت بالنظام السابق.
وكان الوفد الكويتي قد عقد مؤتمرا في سبتمبر 2011 والذي انتهى بمشادات من قبل الجانبين المصري والكويتي بعد إن أثارت لفظة “المخلوع” غضب مؤيدي مبارك مما أدى إلى إلغاء المؤتمر وانسحاب الوفد الكويتي والتعدي بالضرب على ثروت شلبي صحفي جريدة النهار وسبه بالألفاظ النابية.
ومن المقرر أن تستمع المحكمة “الأربعاء” إلى تعقيب هيئة الدفاع عن المتهمين على ما ورد بتعقيب النيابة العامة إيذانا بحجز القضية للنطق بالحكم في موعد تحدده المحكمة في ختام جلسة الأربعاء.
وكانت محكمة جنايات القاهرة استمعت الاثنين برئاسة المستشار “أحمد رفعت” إلى تعقيب النيابة العامة على ما ورد بدفاع ودفوع أبداها محامو الرئيس السابق “حسني مبارك” ونجليه ووزير الداخلية الأسبق “حبيب العادلي” ومساعديه الستة بشأن الاتهامات المنسوبة إليهم والمتعلقة بالاشتراك في جرائم قتل المتظاهرين السلميين إبان أحداث ثورة يناير من العام الماضي وإشاعة الانفلات الأمني وارتكاب وقائع فساد مالي وإهدار للمال العام.

المصدر: الدستور

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى