أخبار الشرقية

“الوفد”: المجلس الاستشارى استجاب لمبادرة الحزب بشأن نقل السلطة

بدوي

كتب – أ ش ا

أكد حزب الوفد اليوم، الثلاثاء، أن المجلس الاستشارى استجاب للمبادرة التى سبق أن طرحها الحزب بشأن الفترة المتبقية من المرحلة الانتقالية والتى تضمنت أن يتم نقل السلطة إلى رئيس منتخب فى مطلع يونيو المقبل، حيث قدم المجلس الاستشارى اقتراحاً بهذا المعنى إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وذكر بيان رسمى للحزب، أن مبادرة حزب الوفد تم طرحها على الرأى العام عقب اجتماع عقد مساء الأحد بمقر الحزب برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب ومجموعة من قيادات الحزب وأسفر الاجتماع عن الوصول إلى مبادرة تتعلق بالفترة المتبقية من المرحلة الانتقالية.

وأكدت مصادر فى حزب الوفد، أن المبادرة تستهدف تجنيب البلاد ما وصفته بخطر الانقسام الذى شهدته الساحة السياسية والحزبية فى مصر خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأضافت، أن المبادرة تضمنت أن يجتمع البرلمان بمجلسيه يوم 28 فبراير 2012 على أن يتم الانتهاء من اختيار الجمعية التأسيسية التى ستضع مشروع الدستور الجديد فى موعد غايته 15 مارس 2012 ، وأن تقوم الجمعية التأسيسية المنتخبة بالانتهاء من مشروع الدستور الجديد خلال شهر ينتهى فى 15 إبريل 2012 على أن يطرح مشروع الدستور فى حوار مجتمعى لمدة شهر ينتهى فى 15 مايو 2012.

وفيما يتعلق بانتخاب رئيس الجمهورية، طالبت مبادرة الوفد بأن يتم فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية يوم 15 مارس لمدة 15 يوماً تنتهى فى 30 مارس على أن يتم دعوة الناخبين يوم 30 مايو للاستفتاء على الدستور الجديد وانتخاب رئيس جديد للبلاد على أن يتم نقل السلطة إلى رئيس منتخب مطلع يونيو 2012، وهو المطلب الذى استجاب له المجلس الاستشارى اليوم.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى