أخبار الشرقيةسلايد

اليوم.. انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية بالشرقية

امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية بالشرقية

كتب | أحمد الدويري

تبدأ اليوم امتحانات الشهادتين الإعدادية العامة والأزهرية على مستوى مدارس ومعاهد محافظة الشرقية، إضافة أيضاً إلى امتحانات الشهادة الإبتدائية الأزهرية.

الأزهر:

يؤدي طلاب الشهادة الإبتدائية الامتحان في مادة القرآن الكريم ،على أن تختم امتحاناتهم الخميس 18 مايو بمادة اللغة الإنجليزية ، أما طلاب الشهادة الإعدادية فسيؤدن الامتحان في مادتي الفقه والجبر ويختمون الأحد 21 مايو 2017 بمادتي النحو والصرف، وقد أعلن رئيس المنطقة الدكتور «محمد عرابي» الاستعداد التام لاستقبال الامتحانات.

 

العام:

يدخل 107326 طالب في الشهادة الإعدادية امتحاناتهم اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة حيث أعلن وكيل أول الوزراة« هشام السنجرى» أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية قـامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت .

وكذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

وأضاف أن اللجان على استعداد تام لاستقبال الطلاب كما تم توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات بسهولة ويسر ، كما شدد على تأمين و انتظام اللجان والمتابعة المستمرة من قبل السادة مديري الإدارات التعليمية مع غرفة العمليات بالمديرية الخاصة بالامتحانات.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى