أخبار الرياضة

اليوم.. كوبر في أول اختبار مع الفراعنة أمام غينيا

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

يخوض المنتخب المصري أول مباراة ودية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، في السادسة مساء الخميس، أمام غينيا الاستوائية، خلفًا للوطني شوقي غريب بعد الفشل في بلوغ أمم أفريقيا الأخيرة.

كان من المقرر إقامة المباراة في البداية بالإمارات، ثم تم نقلها إلى العاصمة المغربية، قبل أن يستقر اتحاد الكرة في نهاية المطاف على إقامتها داخل مصر على ملعب “بتروسبورت”.

وسيلعب الفراعنة على أرضهم، في الظهور الأول لمدرب فالنسيا الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي السابق، وسط استبعاد اللاعبين من التشكيلة بسبب الإصابات المتتالية.

وعانت كرة القدم المصرية بشدة منذ 2011، ففشل المنتخب في التأهل ثلاث مرات متتالية لنهائيات بطولة كأس الأمم التي يحمل رقمها القياسي لعدد ألقابها بسبع مرات، بينها ثلاثة ألقاب متتالية أعوام 2006، و2008، و2010.

وكانت مصر بلا مدرب منذ الانفصال عن شوقي غريب في نوفمبر الماضي، بسبب الفشل في التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2015. قبل أن تقرر الحكومة استئناف النشاط في 30 مارس الجاري، بعد توقفها في 8 فبراير بسبب كارثة الدفاع الجوي.

ويأمل كوبر في تحقيق أكبر استفادة من مباراة غينيا والتعرف على اللاعبين قبل المباراة الودية الثانية له أمام أنجولا، يوم السبت المقبل على الملعب ذاته.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى