أخبار الشرقية

اليوم.. 36 ألفا و917 طالبًا يؤدون امتحانات الثانوية العامة في الشرقية

%D8%A7%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%86

تستقبل 102 لجنة بمحافظة الشرقية، اليوم، 36 ألفا و917 طالبًا وطالبة لأداء امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت.

وقال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، إنه تم توفير كل سبل الراحة والأمان للطلاب ليتمكنوا من أداء الامتحان في سهولة ويسر والتأكيد على توفير الإضاءة المناسبة داخل اللجان الامتحانية.

وأضاف سعيد أنه تم التنسيق مع قوات الأمن لتأمين اللجان والعمل على منع الغش والتنبيه على مدير مديرية الصحة بتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب في حالة حدوث ظرف صحي.

وأصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحي وملائم لأداء الإمتحان.

وأعرب المحافظ عن أمنياته الطيبة لطلاب وطالبات الثانوية العامة بأداء الامتحانات في سهولة ويسر متنياً لهم النجاح و التفوق.

ومن جانبه أكد هشام السنجري وكيل أول وزارة التربية والتعليم، إنه تم عقد اجتماع بحضور مديري الإدارات التعليمية وقيادات التعليم بالمديرية مع رؤساء ومراقبي لجان الثانوية بديوان المديرية لمناقشة التعليمات الوزارية بشأن سير اللجان وانضباطها والتأكد من انتهاء تجهيز الاستراحات وتوفير كل سبل الراحة لإستقبال السادة رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين المنتدبين لتمر الامتحانات في جو من الهدوء والسهولة على أبنائنا الطلاب وجميع المشتغلين بالعمليه الامتحانية.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية في تأمين نقل أسئلة الامتحانات وأوراق الإجابة ومقار لجان الامتحانات ومواجهة حالات الغش أو الشغب إن وجدت.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى