أخبار الشرقيةسلايد

امتحانات الثانوية العامة 2018 .. امتحان الفرنساوي سهل وفي مستوى الطالب المتوسط

امتحانات الثانوية العامة 2018
امتحانات الثانوية العامة 2018

كتب | أحمد سمير

عبر طلاب الثانوية العامة 2018 بالشرقية، بالقسمين العلمي والأدبي، عن سعادتم لسهولة امتحان المادة الأجنبية الثانية «فرنساوي وألماني وإيطالي»، مشيرين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكن احتوى على عدد من النقاط الغامضة.

امتحانات الثانوية العامة 2018 .. امتحان الفرنساوي سهل وفي مستوى الطالب المتوسط

حيث أدى الطلاب في يومهم الثالث من جدول الامتحانات، اختبار مادة اللغة الأجنبية الثانية، في تمام الساعة التاسعة صباحا والذي استمر لمدة ساعتين، من ثم نصف ساعة استراحة، عقب ذلك امتحان مادة التربية الوطنية الوطنية في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف، فيما تجمع أولياء الأمور أمام بوابات لجان مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بالزقازيق، للاطمئنان على أبنائهم.

قالت إحدى الطالبات والتي أدت امتحان اللغة الألمانية، أن الامتحان شمل أسئلة غير مباشرة وغامضة، لم يتمكن العديد من الطلبة التأكد من معرفة إجابتها الصحيحة، مؤكدة انها انتهت من إجابة الامتحان في أول ساعة من الوقت المحدد للإجابة، ولكن ظلت باقي الوقت تحاول التركيز للوصول لإجابة سليمة للأسئلة الغامضة.

وأكدت أخرى أن امتحان الفرنساوي لم يختلف شيء عن امتحان الألماني، حيث أحتوى أيضا على عدد من الأسئلة الغامضة والغير مباشرة.

فيما أجمع الطلاب على سهولة امتحان مادة التربية الوطنية، مشيرين أن الامتحان لم يخرج من كتاب الوزارة، كما شمل العديد من الأسئلة في إطار المعلومات العامة.

واشتكا طلاب القسم العلمي تخصص رياضة من جدول الامتحانات، حيث وصفوا الجدول بالغير عادل، مؤكدين عدم وجود أيام كافية بين المادة والتي تليها للمراجعة والاستعاد للمادة القادمة، على عكس قسمي الأدبي والعلمي تخصص علوم.

وشهدت لجان الامتحان بالشرقية تفتيش مشدد للطلاب ذاتيا وبالعصا الالكترونية، كما تم حظر دخول التليفون المحمول داخل اللجان وذلك للحد من ظاهرة الغش وضمان سير الامتحان بشكل سليم.

انطلاق ماراثون الثانوية العامة

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت يوم الأحد 3 يونيو الجاري في التاسعة صباحا، وتنتهي الأحد الموافق الأول من يوليو القادم.

ويؤدى الطلاب امتحاناتهم في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، منهم 113 لجنة بمحافظة الشرقية.

ويؤدى الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألف و898 طالبة وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألف و716 في شعبة العلمي رياضة، و264697 طالبا في شعبة العلمي علوم.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى