أخبار مصرسلايد

الطالب المجتهد يقول شيئًا وغير المجتهد يراه صعبًا.. أول رد من وزير التعليم على صعوبة امتحان العربي ثانوية عامة2021

امتحان العربي ثانوية عامة2021
امتحان العربي ثانوية عامة2021

امتحان العربي ثانوية عامة2021.. انطلق اليوم ماراثون الثانوية العامة بعد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية “علوم ورياضيات”

وبعد الامتحان اشتكى عدد كبير من الطلاب من صعوبة امتحان اللغة العربية، مؤكدين على أن الامتحان كان طويلًا يتكون من 60 سؤال

وأن الوقت لم يكن كافيًا للاجابة عن الاسئلة كاملة والمراجعة

فيما أشار آخرون، إلى أن أسئلة التعبير والنحو والنصوص كانت صعبة جدًا، وأن هناك أسئلة لم يتدربوا عليها من قبل.

امتحان العربي ثانوية عامة2021

وردًا على ذلك، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن تعليقه على مستوى امتحان اللغة العربية ومدى صعوبته من عدمه ليس مجرد تعليق ولكن يجب شرحه بوضوح

قائلًا: التعليق على مستوى امتحان اللغة العربية اليوم وعلى صعوبته ليس مجرد تعليق، وهو ما سأحاول كتابته نظرًا لأهمية الموضوع حتى يستطيع الجميع فهم النظام الجديد للامتحانات.

وتابع: انتظروا اليوم شرح هذا الأمر حتي يستطع الجميع فهم النظام الجديد.. المختلف تمامًا عن نظام الامتحانات القديم القائم على الحفظ والتلقين

امتحان العربي ثانوية عامة2021
امتحان العربي ثانوية عامة2021

امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2021

وأما عن تعليقه على شكوى الطلاب من صعوبة امتحان العربي اليوم، فقد قال شوقي:

لا يمكن تققيم هذا بدون أرقام وبدون تحليل علمي، فالطالب المجتهد يقول شيئًا وغير المجتهد يراه صعبًا.. وهذا طبيعي بل هدف الامتحان هو التمييز بينهم.

وأوضح وزير التعليم، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة يضعها عشرات الخبراء بالمركز القومي للامتحانات.

وأن كل سؤال تتم مراجعته بشكل دقيق من حيث الوقت ومستوى الصعوبة ومخرج التعلم الذي يقيسه، كما تتم مراجعته من حيث الجودة والترجمة أيضًا.

ثانوية عامة

وأفاد أن المستهدف هو تغيير أسلوب التقييم، وكذلك تغيير ثقافة تقفيل الامتحان لأن “مفيش حد هيقفل الامتحان” على حد تعبيره.

وأشار شوقي، إلى أن الهدف من طريقة التقييم الجديدة، أن يجيب الطالب على أكبر عدد من الأسئلة في منافسة متكافئة مع زملائه.

وتابع: مجاميع طلاب الثانوية العامة ستكون مختلفة عن الأعوام السابقة.. فالوزارة لا تستهدف 98% و 100% زي زمان، فالهدف ليس تقفيل الامتحان

واستطرد وزير التعليم: كل الطلاب سيكون معهم نفس الامتحان بنفس مستوى الصعوبة.. وستكون مسطرة التقييم واحدة على الكل، واللي حل كويس هايدخل الكلية اللي عايزها أيًا كان مجموعه كام..

امتحان العربي ثانوية عامة2021
امتحان العربي ثانوية عامة2021

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى