سلايدخدمات

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 .. وأسماء الأوائل على مستوى الجمهورية

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021
رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 .. أعلن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي في مؤتمر صحفي اليوم أسماء أوائل الثانوية العامة لعام 2021 بمشاركة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وكذلك مؤشرات تنسيق القبول في الجامعات المصرية المختلفة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

النتيجة من هنا

وننشر لكم خطوات الحصول على النتيجة:

– كتابة رقم جلوس الطالب.

– الضغط على زر الاستعلام

– سوف تظهر النتيجة بدرجات المواد والشعبة والنسبة المئوية

نتيجة الثانوية العامة 2021 درجات المواد والنسبة المئوية

رابط نتيجة الثانوية العامة

وطمأن وزير التربية والتعليم طارق شوقي الطلاب، موضحا أن نتيجة الثانوية العامة 2021 ليست مقلقة، كما أكد أن نسب النجاح قريبة من العام الماضي 2020.

ونقل التلفزيون المصري وقناة إكسترا نيوز عبر البث المباشر مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، كما تم إذاعة المؤتمر عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع التواصلل الاجتماعي «فيسبوك».

في السياق، توقع كثير من المتابعين للثانوية العامة 2021 انخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات هذا العام 2021، لعدم وجود مجاميع كبيرة كما كان يحدث كل سنة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021
رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

فقد أكد وزير التعليم طارق شوقي مرارا أن المهم هو الاستفادة من أسئلة الفهم ونواتج التعلم وليس الدرجات فقط، مشيرًا إلى أن الحاصلين على 90% فأكثر سيتاح لهم دخول كليات القمة.

المجموع الكلي للثانوية 410 درجات وهذا أمر يظهر للطالب مع حصوله على نتيجته 2021، وعدد المواد المضافة إلى المجموع 12 مادة، وكل مادة مجموع درجاتها 60 درجة فيما عدا 3 مواد (العربي ومجموعه 80 درجة، ومادة اللغة الأجنبية الأولى ومجموعها 50 درجة ومادة اللغة الأجنبية الثانية ومجموعها 40 درجة.

 

 

في هذا العام 2021 لن يتم استخدام درجات الرأفة في نتيجة الثانوية العامة 2021، كما لم يتم إضافة 10٪ ، وسيكون هناك أساليب علمية لضبط مستويات الصعوبة، بحسب تصريحات سابقة لوزير التعليم.

الرابط الرسمي من هنا

أوائل الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن طلاب الشعبة العلمية فى نتيجة الثانوية العامة أبلوا بلاء حسنا، موضحا أنه لم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية، موضحا أن عدد الطلاب الذين حصلوا على نسبة من 90 حتى 95% فى الشعبة العلمية حوالى 20 ألف طالب.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021
رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، أن المجاميع هترجع زى زمان، لافتا إلى أن هدف التقييم فى نتيجة الثانوية العامة قياس مستويات الفرز بين الطلاب، موضحا أن 47 طالبا من أوائل الثانوية العامة 2021.

وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على العديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة.

مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021
رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

وأعلنت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن الموعد الرسمي والرابط المختص بنشر النتيجة .

كما كتبت الصفحة : وصرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن “طلاب الثانوية المصرية نجحوا في التعلم بشكلٍ حديث.

عن طريق العديد من المصادر الرقمية بعيداً عن الحفظ والتلقين وأبلوا بلاءً حسنا في أول اختبارات حقيقية لمستويات الفهم والتطبيق والتحليل.”

وأن الموقد الرسمي لنشر نتيجة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم سيكون في تمام الساعة السادسة مساء.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021
رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

نفى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حصول الأول فى نتيجة الثانوية العامة على97%، قائلا: هذه تكهنات صحفية.

ويعلن موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح “اليوم السابع” للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على “الموقع” ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.

وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

الآن النتيجة من هنا

 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021؟

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى