أخبار مصرسلايد

بيان عاجل من مجلس الوزراء بشأن تعطيل الدراسة غدًا الأحد بجميع المدارس

تعطيل الدراسة غدًا الأحد بجميع المدارس
تعطيل الدراسة غدًا الأحد بجميع المدارس

انتشرت حلال الساعات القليلة الماضية وفي ظل حالة التقلبات الجوية التي تعيشها كافة الأنحاء في محافظات ومدن مصر، تعطيل الدراسة غدًا الأحد، في جميع مدارس الجمهورية.

بيان عاجل من مجلس الوزراء بشأن تعطيل الدراسة غدًا الأحد بجميع المدارس

وفي هذا الشأن أصدر مجلس الوزراء بيانًا عاجلًا منذ قليل، للرد على هذه الشائعات المتداولة، وجاء البيان بالتالي: “بعد انتشار أنباء عن تعطيل الدراسية بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، بسبب سوء الأحوال الجوية، على العديد من المواقع الالكترونية، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف البيان: “أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي قالت أن كافة الأنباء المتداولة في هذا الشأن لا أساس لها من الصحة، ولم يتم إصدار أي قرار بشأن تعطيل الدراسة غدًا الأحد”.

إقرأ أيضًا,, حقيقة تعطيل الدراسة غدا بسبب موجة الطقس السيىء
تعطيل الدراسة غدًا الأحد بجميع المدارس
تعطيل الدراسة غدًا الأحد بجميع المدارس

وتابع البيان: “أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أشارت إلى بدء الفصل الدراسي الحالي من العام الجاري 2021-2022، اليوم السبت الموافق 19 فبراير 2022، وذلك في عدد المدارس على أن يتم استكمال بدء الدراسة غدًا الأحد، بجميع المدارس على مستوى الجمهورية”.

واستكمل: “أن وزارة التعليم قد شددت على أن قرار تعطيل الدراسة من عدمه في أي محافظة هو مسؤولية المحافظ، وذلك طبقًا لتقرير حالة الطقس المتوقعة الصادر من هيئة الأرصاد الجوية المصرية، وتهيب الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية”.

كما توجه مجلس الوزراء في بيانه اليوم بمناشدة لوسائل الإعلام المختلفة والموافق الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، على أن يتم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وأضاف المركز الإعلامي أنه في حالة وجود أي شكوى أو استفسار لدى المواطنين، أو للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، يرجى التواصل من خلال واتس آب على الأرقام التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) على مدار الـ24 ساعة.

أو الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg، أو المراسلة من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى