خدماتسلايد

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021 رسميًا على موقع وزارة التربية والتعليم

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021
موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

يتسائل بعض المواطنين عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2021 وذلك بعد بدء المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الذي يعلن فيه اعتماد النتيجة ونسب النجاح .

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه تم تحويل 582 حالة للنيابة العامة في وقائع غش بالثانوية العامة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

أوضح طارق شوقى، أنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي لحل مشكلة طلاب التقسيم بما يحفظ تكافؤ الفرص بينهم وبين أقرانهم من الدفعة الحالية.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر صحفى لإعلان نتيجة الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، أن ذلك لن يؤثر على فرص الالتحاق بالجامعات بين الطلاب.

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم إن عدد الطلاب الأوائل الثانوية العامة 47 طالبا.

كما أعلن أن الأولى على الثانوية العامة الشعبة الأدبية هى الطالبة فريدة مؤمن إبراهيم حصلت على 388 .

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم اعتماد النتيجة وتهنئة الطلاب الأوائل ظهر اليوم الثلاثاء، مؤكدًا أنه ستتم إتاحة النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بعد انتهاء المؤتمر الصحفي بساعات.

طمأن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أثناء عرضه لنتيجة أوائل الثانوية العامة 2021 في المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بمقر الوزارة.

وقال الدكتور شوقي، إن متوسط مجموع درجات الطلاب هذا العام أقل بكثير من السنوات السابقة؛ نظرا لاختلاف طريقة الامتحانات، مؤكدا على انخفاض معدل درجات القبول في تنسيق الجامعات.

وفقا للمعدل الحالي للمجموع، موضحا أن من حصل على أكثر من نسبة 80% في شعبة العلمي – رياضة، قد يجدوا مكانا في كليات الهندسة، وبالنسبة لشعبة علمي أكد الدكتور طارق شوقي على أن الطالب الذي حصل على نسبة 90% فأعلى سيجد مكانا له في كليات الطب والصيدلة.

وتابع الوزير: «يجب تكريم طلاب الأوائل واستضافتهم في وسائل الإعلام لأن الدفعة دي بالنظام الامتحانات دا شاطرين جدا، وكل اللي جايب فوق الـ75 % شاطر جدا».

ويمكن لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، معرفة النتيجة من خلال إدخال رقم الجلوس عبر الرابط التالي: اضغط هنا

أبرز تصريحات وزير التعليم عن النتيجة

نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة “مطمئنة” ومقاربة للسنوات الماضية.
نسبة الحاصلين على اكثر من 95% اقل عن الأعوام السابقة
الحدود الدنيا لمجاميع القبول في كليات القمة ستكون أقل من العام الماضي.
تم تطبيق معايير الجودة على كل البيانات الالكترونية الخاصة بـ نتيجة الثانوية العامة 2021 ، لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع
تم حجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لعدد من طلاب الثانوية العامة
حصول ما يقرب 1000 طالب وطالبة على الحافز الرياضي هذا العام
النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبه
لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات
تم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية
كل ما قيل عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

وأعلنت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن الموعد الرسمي والرابط المختص بنشر النتيجة .

كما كتبت الصفحة : وصرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن “طلاب الثانوية المصرية نجحوا في التعلم بشكلٍ حديث.

عن طريق العديد من المصادر الرقمية بعيداً عن الحفظ والتلقين وأبلوا بلاءً حسنا في أول اختبارات حقيقية لمستويات الفهم والتطبيق والتحليل.”

وأن الموقد الرسمي لنشر نتيجة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم سيكون في تمام الساعة السادسة مساء.

نفى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حصول الأول فى نتيجة الثانوية العامة على97%، قائلا: هذه تكهنات صحفية.

ويعلن موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح “اليوم السابع” للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على “الموقع” ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.

وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى