تقارير و تحقيقاتسلايد

امين العمل الجماهيرى بالدستور في ديرب نجم لـ”الشرقية توداي” الشرطة تتبع الرئيس دائما والجيش لايمكن أخونته مطلقا

1

حوار| أحمد حمدي-لوجينا محمد

حول تطورات الأوضاع السياسه واستعدادات حزب الدستور لانتخابات مجلس النواب كان لـ “الشرقية توداي” هذا الحوار مع محمد محمود عبد الدايم امين العمل الجماهيرى بحزب الدستور بديرب نجم قبيل اجراء الانتخابات الداخليه للحزب مباشرة.

ما هي خطة عمل الحزب حاليا؟

الحزب الان مشغول باعادة هيكله قواعده على مستوى محافظة الشرقية وستعقد الانتخابات اليوم فى المقر العام بالزقازيق وسوف نعرف بعدها كل الخطط الجديدة.

ما هو راى حزب الدستور فى حزب الحريه والعداله؟

ان حزب الحريه والعدالة هو حزب وطنى جديد واكثر تنظيما منه ولايحترم احدا واستفاد من اخطاء الحزب الوطنى وبداء فى تنفيذها.

من هو المسئول عن حالة الفوضي التى تحدث في مصر هذه الايام ؟

المسئول عن الفوضى هى مؤسسه الرئاسه لانهم لم يحترموا القانون ولم يطبقوه  على انفسهم وماشاهدناه هذه الايام من كثرة البراءات دليل على ذلك.

ومارأيكم فيما نشر عن خلو اسم الدكتور محمد مرسى من كشوف المساجين ؟

هناك اقمار صناعيه وتسجيلات تؤكد علي أنه هو ومحافظ البحيرة كانوا سويا  فى زنزانه واحده وانه خرج من السجن فى احداث الانفلات الامنى والشعب كله يعرف ذلك.

هل تري ان الثوره سرقت, ومن الذي سرقها؟

كنا نثق في الاخوان  وقلنا انهم ظلموا مثلنا وظلموا من النظام السابق وسجنوا, ولكنهم كانوا اكثر مكرا ودهاء وتاجروا بدين الله حتى سرقوا الثورة منا لقلة خبرتنا.

مارائيك فى ما يشاع عن اخوانة الشرطة ؟

جهاز الشرطه هو الجهاز الوحيد التابع لمن يراسه سوء مبارك او مرسى او من ياتى بعدهم لان سياستهم هو من يحكمنا فقط, اما الجيش لايمكن اخونته او جعله تابعا لاى رئيس لان الجيش تربى على كلمة الوطن ويعرف معنها جيدا فهو دائما وابدا الدرع الواقى للوطن وشعبه.

ما رائيك فى الاعلام هل هو مفسد ومضلل مثلما يقول عليه حزب الحرية والعداله ؟

الاعلام مثل باقى الموسسات فيه الفاسد والصالح وهناك قله قليله ومعرفون للشعب جميعا انهم اصحاب فتنه واصحاب اجندات اما باقى الاعلاميين تنقل مايحدث داخل الشارع المصرى وما يحس به المواطن من الم وجوع وفقر, واعلام الاخوان مثل برامج الكورة يتكلمون فى السياسة ولايفهمونها لانهم تخصص دينى فقط.

هل يمكن ثورة 25 يناير يمكن مرة اخرى ؟

لايمكن تكرار ثورة 25 يناير مرة اخرى لانه لاتوجد ثورة “دليفرى” كل يوم ونجاح ثورة 25 يناير كان لاننا لم ننظم لها, وكانت مفاجاه للجميع حتى نحن انفسنا تفاجئنا بنجاحها.

هل الاحزاب فى عهد مرسى تختلف عن عهد مبارك ؟

الاحزاب فى هد مبارك كانت كارتونيه على ورق بس وهم يحركونها مثلما يريدون اما الاحزاب الان اصبحت فعليه والدليل على ذلك انفصال حزب النور عن الاخوان المسلمين, والعمل الحزبي لم يختلف كثيرا عن عهد مبارك لانه لم يهيا لها المناخ المناسب للعمل.

المصدر| الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى